رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية

رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعوديةرابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية

إذا كنت تريد عزيزي القارئ التعرف على رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية ؟، فإننا سوف نطرح لكم الإجابة الصحيحة عن سؤالكم الذي تم انتشاره بشكل كبير بين العديد من الطلاب عبر محركات البحث الإلكتروني بصفة عامة، ولا سيما من قِبل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في مختلف المراحل الدراسية.

تُعتبر منصة مدرستي التعليمية واحدة من المنصات الافتراضية التي تم طرحها على الساحة من قِبل الحكومة السعودية ، إذ إن هذه المنصة تُعد أكثر المشاريع التعليمية أهمية، فضلاً عن كونها تم إصدارها في عهدٍ حديث إلا أنها تركت صدى كبير على الصعيد التكنولوجي والمشاريع الذكية التي أقيمت خلال الفترة الأخيرة، كما أنها تُعتبر أهم الخطوات التي قامت بها وزارة التعليم السعودي من أجل المضي قدماً نحو مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب.

حيث نستعرض معكم الإجابة الصحيحة عن هذا التساؤل من خلال واحدة من أكثر المواقع التعليمية ازدهاراً وهو موقع معلمي ومعلمات المملكة، بالإضافة إلى شرح كيفية تسجيل الدخول لمنة مدرستي، ومعرفة ما هو التطبيق الخاص بالمنصة ومفهوم نظام نور من خلال السطور القادمة في هذا المقال، فما عليكم سوى متابعتنا.

رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية

توفر لنا منصة مدرستي صورة افتراضية حديثة عن الواقع المدرسي جميع الطلاب والطالبات ولكن في المنازل، ولا سيما أنها توفر لهم الفصول الافتراضية الذكية، إلى جانب قابلية التواصل مع المعلمين بشكل سلس ومباشر، بالإضافة إلى طرح غرف الامتحانات التي تساعد الطلبة على تحديد مستواهم في العديد من المواد الدراسية، وفيما جاءت الإجابة الصحيحة عن سؤالكم على النحو التالي:

  • الإجابة هي: أن تذهب للصفحة الرسمية بشكل مباشر فقط عن طريق الضغط فوق هذا الرابط منصة مدرستي التعليمية.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى أن رابط منصة مدرستي يقوم بتوفير العديد من الخدمات التي يُمكن أن تساعد الطلاب بشكل كبير، فعلى سبيل المثال تعرض المدرسة كلاً من:
  1. جدول حصص يتشابه تمامًا مع الجدول الذي يتم تسليمه في المدرسة الواقعية، مما يشعر الطالب بمزيد من المحاكاة للمدرسة الحقيقة.
  2. إنشاء الفصول الافتراضية وذلك تم من خلال تجميع عدد من الطلاب في مجموعة خاصة بهم تُسمى فصل افتراضي على المنصة، وتكون هذه المجموعة تابعة لصف خاص بها لديه معلمين ومعلمات يقوموا بالحضور في مواقيت الحصص المنصوص بها في الجدول.
  3. توفير الاتصال المباشر فيما بين الطلاب والمعلمين من خلال المنصة.
  4. إعطاء التلاميذ واجبات من أجل القيام بها في المنزل، مع تحديد مواعيد لتسليم هذه الواجبات.
  5. كما توفر المنصة الحلول النموذجية للطلاب عن هذه الواجبات بعد تسليمها حتى يتعلم كل طالب من أخطاءه.
  6. تقوم المنصة أيضاً بتقييم الطلاب من خلال اختبارات تقوم بوضعها بشكل أسبوعي من أجل متابعة مستواهم كل فترة قصيرة.
  7. ومن أهم الخدمات التي توفرها المنصة هي مراقبة ولي الأمر ومتابعته لمستوى أبناءه الطلاب من خلال حسابات خاصة بأولياء الأمور فقط قادرين من خلالها معرفة نسبة مستويات أبناءهم في شت المراحل الدراسية.

تسجيل دخول منصة مدرستي

بعد أن أشرنا في الفقرات السابقة إلى أهمية منصة مدرستي الافتراضية، فضلاً عن توضيح رابط الدخول المباشر للمنصة، فسوف نتطرق إلى الحديث من أجل معرفة طرق التسجيل في منصة مدرستي التعليمية، وذك بسبب بحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن كيفية التسجيل الخاصة بالمنصة، ولا سيما إذا كانت المرة الأولى التي يزور فيها منصة مدرستي، وقد جاءت الخطوات الصحيحة للتسجيل في منصة مدرستي على النحو التالي:

  • في البداية عليك الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة مدرستي الافتراضية.
  • حيث يُمكنك التوجه نحو الصفحة الرسمية للمنصة بصورة مباشرة فقط من خلال الضغط فوق هذا الرابط منصة مدرستي التعليمية.
  • وفي الخطوة التالية عليك النقر فوق خيار تسجيل دخول.
  • ومن ثم انفر على اختيار حساب ميكروسوفت.
  • بعدها عليك أن تدخل اسم المستخدم بالكامل في المكان المخصص لكتابته فيه.
  • ومن هنا يجب عليك أن تقوم بتعيين كلمة مرور للحساب الخاص بك، ومن أجل حمايتك يتوجب عليك أن تضع لنفسك كلمة مرور قوية وليست كلمة مرور مستساغة وذلك حرصاً على حسابك وبيناتك الشخصية من دخول الغرباء.
  • بعد ذلك توجه من أجل كتابة رمز التحقق الخاص بحسابك.
  • وهنا سوف تستقبل رسالة نصية لك.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى أن البرنامج يسمح لك باستخدام طريقتين من أجل استلام الكود الخاص بك، فيما جاءت هذه الطرق على النحو الأتي:
  1. استلام الكود من خلال الهاتف الجوال برسالة نصية.
  2. استلام الكود عن طريق البريد الإلكتروني في رسالة إلكترونية.
  • وفي الختام بعد أن تنتهي من تسجيل جميع الخطوات الموجودة في النقاط المذكورة أعلاه بالصورة الصحيحة، ويجب عليك أن تخرص أن تكون في نفس الترتيب المتواجد في الخطوات، تكون بالفعل قد أتممت عملية تفعيل الحساب الخاص بك أو الخاص بطفلك وقمت بالتسجيل في منصة مدرستي.

إلى هنا عزيزي القارئ قد توصلنا لنهاية هذا المقال الذي تناول الإجابة الصحيحة عن سؤالكم ما هو رابط مدرستي المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية ؟، مع توضيح طريقة تسجيل الدخول وبعض الخدمات التي تعرضها المنصة.