شرح التسجيل في منصه مدرستي التعليميه انشاء حساب جديد | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

شرح التسجيل في منصه مدرستي التعليميه انشاء حساب جديد

منصة مدرستي التعليميةمنصة مدرستي التعليمية

بعد إطلاق منصة مدرستي التعليمية انتشرت العديد من الاستفسارات من اولياء أمور الطلاب حول ما هي هذه المنصة، وكيف يمكنهم التسجيل عليها واستخدامها، وقد كانت ذلك تحت متابعتنا طوال الفترة الأخيرة، وقد حاولنا في السطور التالية تجميع أهم المعلومات حول تلك المنصة والتسجيل بها واستخدامها فتابع القراءة من موسوعة .

ما هي منصه مدرستي التعليميه

منصه مدرستي التعليميه هي واحدة من أهم المنصات التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية وكان ذلك بغض تنمية العملية التعليمية عن بعد ، وبالفعل تم إثراء تلك المنصة بكافة المناهج الدراسية لمختلف الصفوف، وهي منصة مبتكرة للغاية وتختلف كليا عن كافة الوسائل التي عرفها الطلاب من قبل، حيث أنها تعتمد بشكل كامل على الأساليب التكنولوجية الحديثة.

مميزات منصه مدرستي التعليميه

هناك العديد من المنصات التي انفردت بها تلك المنصة التعليمية و التي أثارت تلك الضجة الكبيرة التي تحدثنا عنها في المقدمة ، وكان ذلك على النحو التالي:

  • المنصة تعتبر نقطة وصل واضحة بين الطلاب و المدرسين و أولياء الأمور، حيث أن الطالب يمكنه أن يتواصل مع المدرسين بمنتهى السهولة والعكس صحيح، كما أن ولي الأمر يمكنه متابعة تقدم العملية التعليمية من خلال المنصة أيضا.
  • المنصة توفر لولي الأمر المصاريف الباهظة التي يتكبدها مع بداية السنة الدراسية ، حيث يقتصر احتياج الطالب على الأدوات الدراسية الأساسية فحسب.
  • منصه مدرستي التعليمية تمكن الطالب من التواصل مع المعلم و إرسال الواجب المنزلي وكذلك المناقشة حول أي سؤال أو استفسار أو الحصول على شرح.
  • المنصة مثال جيد للانخراط في العملية التعليمية على أعلى مستوى من السهولة و اليسر.

طريقة التسجيل على منصه مدرستي التعليميه

بعد حدوث جائحة كورونا أصبح هناك اتجاه للتعليم عن بعد خصوصا في المراحل الدراسية الأولى، وكان هذا السبب الأول في انطلاق منصه مدرستي التعليميه، وحتى تتمكن من التسجيل بالمنصة اتبع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول على رابط منصه مدرستي التعليميه ، وعلى الطالب بعد ذلك أن يقوم بملئ البيانات الشخصية الخاصة به، مع العمل على التسجيل على المنصة باستخدام اسم وكلمة مرور.
  • بعد لك سيرسل لك كود للتأكيد ستقووم بوضعه على الموقع.
  • يمكنك استرجاع الاسم وكلمة المرور إن كان لديك بالفعل على المنصة ولكنك قد نسيتهم.
  • على الطالب بعد الدخول أن يحدد الفصل الدراسي و الصف التابع له.

محتويات منصه مدرستي التعليميه

تتضمن المنصة مختلف المناهج الدراسية لكافة الصفوف كما أسلفنا بالذكر، كما أنها مزودة أيضا بالعديد من الخدمات التي تخص الطلاب و كذلك المعلمين ، هذا إلى جانب أن المنصة قد تم العمل على تجهيزها بالوسائل التي تتيح إجراء امتحان أو اختبار على المنصة دون الحاجة لحضور الطالب، وبها أيضا أنشطة وأسئلة تساعد الطلاب على الفهم الجيد و التدريب، وبذلك المنصة شاملة كافة ما نحتاجه لإتمام عملية دراسية ناجحة على الجانبين ، للطالب و المعلم.

تطبيق منصه مدرستي التعليميه

تطبيق منصة مدرستي للأيفون والاندرويد ، والذي يساعد الطلاب على التواصل مع الموقع من خلال الهاتف أو الأيباد، وهو ما يسهل الوصول و الدراسة أيضا، كما أن المنصة من بين أهم مميزاتها أن الطالب يمكنه فتحها واستخدامها من أكثر من جهاز ، وكذلك المنصة يمكن التعامل معها من مختلف أنظمة التشغيل ، وبالتالي سيكون الطالب قادر على المذاكرة دون الحاجة للذهاب للمدرسة.