روابط قد تهمك :
اخبار التعليم | سلم رواتب المعلمين | المناهج التعليمية | مكتبة التحاضير والعروض | اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات


صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 76

تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .


معالي وزير التربية والتعليم _ السلام عليك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبحث حيا معالينا في الوقت الذي يكون فيه أرباب التعليم وحاشيته , يودعون ...

  1. #1
    تربوي جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    30
    معدل تقييم المستوى
    0

    تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .



    معالي وزير التربية والتعليم _

    السلام عليك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبحث حيا
    معالينا
    في الوقت الذي يكون فيه أرباب التعليم وحاشيته , يودعون لنا فلذات أكبادهم وعصارة أصلابهم , لينتق الله ونخافه فيهم , ولنكسوا عقولهم جمال العلم , وارتداء الأدب خاصة مع أولياء أمورهم , وكيف أن الله جل في علاه قرن حقهم بحقه ,
    في ضل ذلك
    نجد القرارات التعسفية والاستفزازية في أبسط حقوقنا المكتسبة _
    خمسة أيام في السنة
    وعليها مبارز وحارس وحجاب ,
    هل ظروفنا بأيدينا
    وهل المعلم كاذب حتى يثبت صدقه
    وهل لابد لأخذ الإجازة الاضطرارية أن تثبت حالتك بورقة لتأخذ وضعها في الأدراج مع الأوراق
    فيا أمة الإسلام ,
    ليس لدينا قرارات سوى الورق
    وما جعل قضايانا الإسلامية تركن على طاولة المفاوضات
    _ سوى هذا التنظير _ لأنه قتل لها
    معالينا
    من بات ممرضاً لأمه أو زوجته في إجازة اضطرارية
    هل عليه أن يستخدم الوسائل الحديثة ليقوم بإرسال وسائط مصورة فيها بطن زوجته إن كانت حامل , ورجل أمه إن كانت كبيرة في السن ,

    معالينا
    قل لمن جعل وصير هذا القرار أين غدا عقلك ,
    وهل هذا القرار من ما عملت يدك , أم من ما عملت أيديهم .
    كل يستطيع أن يطبق نظام أو تعميم ,
    حتى لو اشتهر بضيق الأفق , وركاكة العقل , وضحالة الثقافة

    يقول مديري الحالي الموقر_
    لما أردت أن آخذ إجارةٍ اضطرارية , أن لديه أوراق من إدارة التعليم بحفر الباطن ,
    تقول [أن لديك اثنان من المعلمين قد أخذا إجازة اضطرارية في شهر واحد]
    سبحان الله
    ألهذا الحد أيها الوزير
    لم يبقى إلا أن تضاف
    لا يجوز للمعلم أن يغيب في طهرن جامع امرأته فيه ،
    أو شهر غاب معه معلم آخر .
    أبهذا ننهض بالعلم !!
    أبهذا نرفع راية العلم للمتعلمين !! الذي سلبه أُناس من كوكب أورانوس ,
    خمسة أيام طيلة العام المالي وتمنونها علينا ؟؟
    {قل الله يمن عليكم}
    معالينا
    الدولة رعاها الله قد جعلت أضخم ميزانيتها للتعليم بأشكاله .
    وأنت هرم هذا التعليم
    ومعتلي قممه .
    أتمنونها علينا إن صدقت إدارة تعليمنا بالحفر , أنها من لدنكم هذه القرارات ،
    _ أم أن دارة تعليم الحفر خارجة عن نطاقكم الإداري ,
    فيا قادة التعليم وحاملي ألويته _
    تذكروا كيف كنتم من قبل فمن الله عليكم
    فإن الواقف في خضم الحدث وبين ثناياه , وناظر بعين مبصرة , ومدرك لحقائق الأمور , ومتصور وقوعها قبل أن تقع ,
    هو الأولى بأن تكون أعناق الرجال بعنقه ,
    معالينا
    قل يا أرض ابلعي مائك ويا سماء أقلعي .
    لتتوقف الأقلام وليتكلم الفعل , ولتتسطر الحقائق في المواقف ,
    فليس الشاهد كالسامع وليس الخبر كالمعاينة
    ولن تقف الأحداث شموخاً إلا أمام قرارات الرجال .


    ليكن لهذه الطاقة محفز ..


    مساعد الوهبي
    حفر الباطن



  2. #2
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    KSA- Riyadh
    المشاركات
    3,579
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    ونحن المعلمات نضم صوتنا لصوتك حتى اجازة مرافق للطفل الغوها الا من المستشفيات
    يعني لو كنت سهراااانه طول الليل من بكاء طفلي المريض بسبب الم او حراره يجب ان اذهب لكبرى المستشفيات حتى احصل على اجازة مرافق
    ليس بامكان كل المعلمات الذهاب الى المستشفيات فهناك المستوصفات والمراكز الصحيه القريبه
    ارجو من الوزير اعادة النظر في القرار لاهميته..

  3. #3
    تربوي جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    اضم صوتي لصوتكم فقد حدثت لي عام 1428هـ وفاه جدةابنائي لابيهم وهي اخت لوالدي وزوجي هو اكبر ابنائها ولكونها في منطقه الرياض رحمها الله مما استدعى تقديم طلب اجازة اضطراريه لحضور العزاء لمدة يومين فقط كون اليوم الثالث من العزاء يوافق يوم خميس ، فتم رفض طلب اجازة اضطراريه مع ان برصيدي حينها (خمسة ايام لم اتمتع بهااا) مع ارفاقي لشهادة الوفاه وتصريح الدفن وتم الرد علي بالرفض والسبب لا يوجد بالنظام ما يسمى بوفاه قريب .الله فوق كل ظالم اليست الوفاه ضروف اضطراريه.........حسبي الله ونعم الوكيل

  4. #4
    تربوي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    في عالم الخيال
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    وانا كذلك اضم صوتي اليكم اما ان لهذه المهازل ان تتوقف الموظفون في باقي الوزارات يسمح لهم بالخروج من الدوام ومتابعة اعماله وقضاء حوائج اسرته اما المعلم او المعلمه حين دخولها الى السجن اقصد المدرسه فانها توصد الابواب ولايمكن لها الخروج الا بعد انتهاء حصصها وان لايكون في المدرسه ايضا معلمه تود الخروج وقبل الخروج يبدأ الاذلال سوي كذا وقطي كذا ............يعني كل شي بحقه هذا اذا كانت المديره حنونه اما اذا رفضت شي فالويل ثم الويل لك وغيرها من الهموم والمآسي ويبغون ندخل على الطالبات والنفس زينه الله المستعان

  5. #5
    عضو لجنة تطوير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    الزلفـــي
    المشاركات
    139
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد الوهبي مشاهدة المشاركة
    [size=*4*]معالي وزير التربية والتعليم _[/size]

    [size=*4*]السلام عليك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبحث حيا[/size]
    [size=*4*]معالينا[/size]
    [size=*4*]في الوقت الذي يكون فيه أرباب التعليم وحاشيته , يودعون لنا فلذات أكبادهم وعصارة أصلابهم , لينتق الله ونخافه فيهم , ولنكسوا عقولهم جمال العلم , وارتداء الأدب خاصة مع أولياء أمورهم , وكيف أن الله جل في علاه قرن حقهم بحقه ,[/size]
    [size=*4*]في ضل ذلك[/size]
    [size=*4*]نجد القرارات التعسفية والاستفزازية في أبسط حقوقنا المكتسبة _[/size]
    [size=*4*]خمسة أيام في السنة [/size]
    [size=*4*]وعليها مبارز وحارس وحجاب ,[/size]
    [size=*4*]هل ظروفنا بأيدينا[/size]
    [size=*4*]وهل المعلم كاذب حتى يثبت صدقه [/size]
    [size=*4*]وهل لابد لأخذ الإجازة الاضطرارية أن تثبت حالتك بورقة لتأخذ وضعها في الأدراج مع الأوراق [/size]
    [size=*4*]فيا أمة الإسلام ,[/size]
    [size=*4*]ليس لدينا قرارات سوى الورق [/size]
    [size=*4*]وما جعل قضايانا الإسلامية تركن على طاولة المفاوضات[/size]
    [size=*4*]_ سوى هذا التنظير _ لأنه قتل لها [/size]
    [size=*4*]معالينا[/size]
    [size=*4*]من بات ممرضاً لأمه أو زوجته في إجازة اضطرارية [/size]
    [size=*4*]هل عليه أن يستخدم الوسائل الحديثة ليقوم بإرسال وسائط مصورة فيها بطن زوجته إن كانت حامل , ورجل أمه إن كانت كبيرة في السن ,[/size]

    [size=*4*]معالينا[/size]
    [size=*4*]قل لمن جعل وصير هذا القرار أين غدا عقلك ,[/size]
    [size=*4*]وهل هذا القرار من ما عملت يدك , أم من ما عملت أيديهم .[/size]
    [size=*4*]كل يستطيع أن يطبق نظام أو تعميم ,[/size]
    [size=*4*]حتى لو اشتهر بضيق الأفق , وركاكة العقل , وضحالة الثقافة [/size]

    [size=*4*]يقول مديري الحالي الموقر_[/size]
    [size=*4*]لما أردت أن آخذ إجارةٍ اضطرارية , أن لديه أوراق من إدارة التعليم بحفر الباطن ,[/size]
    [size=*4*]تقول [أن لديك اثنان من المعلمين قد أخذا إجازة اضطرارية في شهر واحد] [/size]
    [size=*4*]سبحان الله[/size]
    [size=*4*]ألهذا الحد أيها الوزير[/size]
    [size=*4*]لم يبقى إلا أن تضاف[/size]
    [size=*4*]لا يجوز للمعلم أن يغيب في طهرن جامع امرأته فيه ،[/size]
    [size=*4*]أو شهر غاب معه معلم آخر .[/size]
    [size=*4*]أبهذا ننهض بالعلم !![/size]
    [size=*4*]أبهذا نرفع راية العلم للمتعلمين !! الذي سلبه أُناس من كوكب أورانوس ,[/size]
    [size=*4*]خمسة أيام طيلة العام المالي وتمنونها علينا ؟؟[/size]
    [size=*4*]{قل الله يمن عليكم}[/size]
    [size=*4*]معالينا[/size]
    [size=*4*]الدولة رعاها الله قد جعلت أضخم ميزانيتها للتعليم بأشكاله .[/size]
    [size=*4*]وأنت هرم هذا التعليم [/size]
    [size=*4*]ومعتلي قممه .[/size]
    [size=*4*]أتمنونها علينا إن صدقت إدارة تعليمنا بالحفر , أنها من لدنكم هذه القرارات ،[/size]
    [size=*4*]_ أم أن دارة تعليم الحفر خارجة عن نطاقكم الإداري ,[/size]
    [size=*4*]فيا قادة التعليم وحاملي ألويته _ [/size]
    [size=*4*]تذكروا كيف كنتم من قبل فمن الله عليكم [/size]
    [size=*4*]فإن الواقف في خضم الحدث وبين ثناياه , وناظر بعين مبصرة , ومدرك لحقائق الأمور , ومتصور وقوعها قبل أن تقع ,[/size]
    [size=*4*]هو الأولى بأن تكون أعناق الرجال بعنقه ,[/size]
    [size=*4*]معالينا[/size]
    [size=*4*]قل يا أرض ابلعي مائك ويا سماء أقلعي .[/size]
    [size=*4*]لتتوقف الأقلام وليتكلم الفعل , ولتتسطر الحقائق في المواقف , [/size]
    [size=*4*]فليس الشاهد كالسامع وليس الخبر كالمعاينة [/size]
    [size=*4*]ولن تقف الأحداث شموخاً إلا أمام قرارات الرجال .[/size]


    [size=*4*]ليكن لهذه الطاقة محفز ..[/size]


    [size=*4*]مساعد الوهبي[/size]
    [size=*4*]حفر الباطن[/size]
    ونعم فيك والله يا مساعد ..

    ولكن - يا هداك الله - لماذا تغيب أنت وزملاؤك المعلمون والمعلمات ؟؟ .. لماذا *تضطر* للغياب !

    لقد تعلمنا في مادة *التوحيد* في المرحلة الابتدائية أن الله هو الرازق المعبود الذي كفل لمخلوقاته الرزق .. ولو جعل الرزق بأيديهم لماتوا وتفانوا .. لأنهم لا يرون أبعد من رؤوس أنوفهم !

    عزيزي مساعد ..

    وزارتنا لم تجعلك في أولوياتها .. ولم يطرف لها رمش لتنظر في حالك أيها المعلم .. لأنك - في نظرها - الأصلُ فيك التكاسُل والإهمال إلا بوجود دليل غير مختلف فيه يفنّد ذلك !

    وعندما يوجد الدليل .. تبدأ رحلة الجرح والتعديل والتمحيص في الإسناد والتحقيق في مدلولات النص وتأكيد مراعاة العام والخاص والمطلق والمقيد .. وبعد ذلك يلد الجبل خمسة فئران بعد أن تمخّض ثلاثمئة وستين يوماً .. !

    عزيزي أيها المتفائل بسماع الحي وفزعة مَن هو خلف *الحمض* أذكرك بالبيت الذي يقول :

    لقد أسمعت لو ناديت حياً ........

    والمثل الذي يقول : ( ما بالحمض أحد ) .. !


    وكل ميزانية ضخمة وأنتم بخير !!










    ملحوظة : لقد اكتشفتُ أننا الشعب الوحيد الذي يحزن لضخامة ميزانية دولته .. اص اص اص ترى الشيوخ أبخص !



    تحياتي ،،،
    [align=center]عبدالرحمن بن صالح بن محمد الحمادي - تعليم الجوف


    تويتر
    @i_ash91
    [/align]

  6. #6
    تربوي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    113
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    هناك اقتراح يحد من غياب المعلمات اتمنا ان يؤخذ بعين الاعتبار
    السماح للمعلمه بالانصراف اذا انهت اعمالها المطلوبه منها بدون اذلالها بمتسلط مديره او غيرها
    كذلك لما لاتستحق المعلمه اجازه بنصف الراتب ان دعتها ظروفها الطارئه كهروب خادمه او غير ذلك اعتقد ان المعلمه بهذه القرارات تشعر بامن اكثر وستعطي اكثر
    واتمنا عودة الاضطراري عشره ايام
    انرجوه هو النظر للمعلمه والمعلم بعين الانسانيه والرحمه نحن الموجودين دائما ف الميدان التربوي نحن الذين نتصدى لكل شي ن الطلاب والطالبات واولياء الامو وتعسف وتسلط مديراتناوظروفنا وضغوط الحياه وجفاء التعاميم التي ل تفرحنا ابدا ابدا
    ووزارة تتجاهل همومنا

    ارجوكم هذه صرخه اتمنا ان تصل لمعالي الوزير

    قولو له بناتكم المعلمات ينتظرن منكم اعادة النظر في القرارات والتعاميم وينتظرن منكم اصدار قرارات تسمح لنا بالاهتمام باطفالنا كما نهتم باطفال الناس فكلاهما امانه


    شكرا صاحب الوضوع موضوعك فجر ينابيع الم في نفسي اتمنا ان تحل هذه المعضله التعليميه في القريب العاجل

  7. #7
    تربوي متألق الصورة الرمزية العملاق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    في العالم الإفتر
    المشاركات
    1,926
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    الصراحة ان كان السيد المدير من قوم (مرئياتي) وهات ورق وخراط فاضي فيومين خلها له يوفر على الوزارة ياحرام ماعندها فلوس ولا ميزانيات ضخمة والمعلم قاعد يحشي دراهم ويعبي شناط لدرجة بعض المعلمين يبرك (يجلس)فوق الشنطة علشان يسكرها من زود ماهي محشية فلوس؟؟؟؟

  8. #8
    تربوي جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تعديل وضع الإجازة الإضطرارية .

    انا اضم صوتي الي الاخ مساعد ويعطيك العافية يااخ مساعد علي ذلك

صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إستفسار عن الإجازة الإضطرارية
    بواسطة أبونورة 2 في المنتدى منتدى طلبات المناقلة والنقل الخارجي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-11-2012, 13:04
  2. الإجازة الإضطرارية . . .
    بواسطة بلشان في المنتدى منتدى حقوق المعلم والمعلمة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-05-2010, 00:56
  3. عاااااجل؟؟؟؟ تعديل الإجازة الإضطرارية؟؟؟؟؟؟
    بواسطة مصيفين في المنتدى منتدى حقوق المعلم والمعلمة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-10-2009, 20:02
  4. الإجازة الإضطرارية
    بواسطة ميفو2008 في المنتدى منتدى القرارات والتعاميم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2008, 21:54
  5. الإجازة الإضطرارية ،،، متى تحسب
    بواسطة فارس الحجاز في المنتدى منتدى حقوق المعلم والمعلمة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 00:00

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •