نفق ١٠٠ ريال في متابعة شكاويه وتظلماته





عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: اشتكى شاب سعودي من مماطلة برنامج إعانة العاطلين عن العمل "حافز"، ووزارة الشؤون الاجتماعية، في إنهاء مشكلته وتصحيح المعلومات الخاطئة التي حرمته من المبلغ المستحق من الإعانة، مشيراً إلى أنه لا يخصص له منذ خمسة أشهر من إعانة "حافز" سوى ريالين كل شهر.
وقال الشاب حسام العنزي: إنه ومنذ خمسة أشهر، استطاع جمع مبلغ ١٠ ريالات فقط من "حافز"، فيما أنفق بسبب ملاحقته للإعانة أكثر من ١٠٠ ريال صرفها على بطاقات إعادة الشحن للاتصال ببرنامج "حافز" والجهة المختصة في وزارة الشؤون الاجتماعية.
وشرح العنزي مشكلته قائلاً: "أنا العائل لأشقائي الأيتام، ويصرف لنا من الضمان الاجتماعي معاش شهري ١٩٩٨ ريالاً، لي منه ٨٦٢ ريالاً بما أنني العائل، فيما يصرف ٢٨٤ ريالاً لكل فرد من أشقائي الأربعة".
وأضاف: "أبلغت هاتف "حافز"، وأحيلت الشكاوى للقسم المختص، وراجعت الضمان الاجتماعي للعمل على فصل مخصصي عن أشقائي، ولكن جميع هذه الأمور لم تثمر عن حل، حيث يُصرف لي من "حافز" ريالان كل شهر رغم أنني أستحق مبلغ ١١٣٨ ريالاً".
وناشد العنزي الضمان الاجتماعي وبرنامج "حافز" لتصحيح وضعه، وصرف المبلغ المستحق له، وصرف المبالغ الماضية التي يستحقها، خاصة أن شكاويه لم تأت بنتيجة خلال الفترة الماضية