كرمته وزارة التربية ومكتب تعليم الدرب


معلم سعودي يحقق إنجازاً وطنياً في مخيم الفضاء الأمريكي


ا
الرياض-الوئام-سعد سامي:

كرمت وزارة التربية والتعليم معلم مدرسة عبد الله بن مسعود الابتدائية بقرية منشبة في محافظة الدرب محمد عبده المصري وذلك لحصوله على ميدالية التميز (Mr. Right Stuff ), خلال مشاركته الدولية التي أقيمت الشهر الماضي في مخيم الفضاء للتربويين (Space Camp for Educators) في مدينة هانتسفيل، ولاية الآباما، في الولايات المتحدة الأمريكية , بإشراف من وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) , والتي استهدفت معلمي العلوم و الرياضيات وشارك فيها 93 معلم ومعلمة من دول : السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، إيطاليا، بريطانيا، الهند، اليابان، كوريا الشمالية، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المعلم محمد عبده في حديثه للوئام، أنه حقق المركز الأول في مجموعته في مناهج الفضاء وتطبيقها مع الرواد في وكالة (ناسا)، حيث استطعت ولله الحمد التفوق على المشاركين من عدد من الدول المختلفة، ووجدت تنافساً شديداً من 17 أمريكي إلا أنني تفوقت عليهم، مشيراً إلى أنه أول سعودي يشارك في هذا البرنامج العالمي.من جانبه قام وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك في وقت سابق بتكريم المعلم المصري بحضور مدير عام التدريب والابتعاث في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد بن سعود المقبل , ومشرف عام التدريب الأستاذ خالد بن أحمد الرفاعي .وقال الدكتور البراك إن هذا الإنجاز يعتبر ضمن إنجازات الوزارة المتتابعة، وهو إنجاز باسم الوطن، نفتخر به جميعاً.

وتقدم بالشكر باسم سمو الوزير وباسم معالي النواب وباسمه شخصياً، للمعلم محمد مصري، وهنأه على حصوله على ميدالية التميز بالبرنامج وبارك له هذا الإنجاز الذي يعد إنجازاً للوزارة وإنجازاً له شخصياً. وأفاد بأن الوزارة تزخر بالعديد من الكوادر المتميزة التي يعتمد عليها إذا وجدت الفرصة، وتحدث عن وقوفه المباشر لتجربة سابقة في الولايات المتحدة وتحقيق المملكة العربية السعودية إنجازاً كبيراً بها.

كما أكد لمعلم مدرسة منشبة، اهتمام معالي النائب لشؤون البنين وحرصه على استكمال البرنامج ونشره بين المعلمين، كخطوة لاحقة يتم التنسيق بها بين الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وبين مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا.

وقام المعلم محمد مصري بعرض تقديمي حول مشاركته في برنامج مخيم الفضاء، تضمن نبذة عن البرنامج وأهدافه ومحتواه . بعدها تقدم المعلم محمد مصري بالشكر والعرفان لسمو الوزير لدعمه واهتمامه بتطوير التعليم وحرصه على المشاركات الخارجية المنجزة للمعلمين، وقال: إن الإنجاز الذي حققه لم يتم إلا بما تقدمه الوزارة من دعم قوي للعملية التعليمية التي ساعدته في التحفيز والوصول إلى ذلك.وكان مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الدرب علي بن إبراهيم آل حمود قد كرم أمس المعلم المصري بحضور عدد من التربويين والمعلمين ومدير المدرسة.