400 ريال مكأفاة للمعلمين المشاركين في تقديم الحصة التعليمية الواحدة لطلاب الحد الجنوبي

وضعت وزارة التعليم خطة لمشاركة المعلمين المتميزين في جميع مناطق السعودية لتقديم حصص نموذجية مرئية لعرضها لطلاب مدارس الحد الجنوبي كأحد الخيارات لبدء العام الدراسي المقبل في تلك المناطق، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب والطالبات في المدارس. واشترطت شركة تطوير للخدمات التعليمية المنفذة للخطة على المعلمين الراغبين في تسجيل الدروس، تمهيدا لعرضها على القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية، مقابل مكافأة مالية قدرها 400 ريال عن الحصة الدراسية الواحدة، التي تراوح بين 20 و30 دقيقة. وشملت الشروط أن تكون الدروس للمرحلة الابتدائية فقط، للفصل الدراسي الأول، وذلك في ثلاث مواد وهي، لغتي، والرياضيات، والعلوم، إضافة إلى أن يكون المعلم الراغب في تقديم الدروس النموذجية متميزا في مادته، وذا معرفة تقنية.

وأبلغت “الاقتصادية” مصادر، أن هذه الخطة كبديل في حال تعثر الدراسة في بعض مناطق الحد الجنوبي، وأنه لم تعتمد حتى الآن، وهي كمقترح للاستمرار في تقديم خيار التعليم الإلكتروني كأحد أهم البدائل التربوية في توفير التعليم وتقديمه لجميع الطلاب والطالبات. إلى ذلك قال الدكتور عزام بن محمد الدخيّل وزير التعليم، أن طموحاته فيما يتعلق بحركة نقل المعلمين لا تقف عند مناقشة آلية وضوابط الحركة، وتتجاوزها إلى العمل على زيادة عدد الفرص في حركة النقل حتى يتحقق لكل معلم رغبته.

وأضاف الدخيل خلال مشاركته 90 معلما في الورشة الختامية الخاصة بتطوير آليات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات أمس، أن شعور المعلم والمعلمة بالانتماء للمنطقة والمكان اللذين يرغبان في الانتقال إليها، حيث سينعكس إيجابا على تحصيل الطالب الذي هو محور العملية التعليمية.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية والمشرف على الإدارة العامة، أن الورشة تأتي امتدادا للورش السابقة وتهدف إلى الاستماع لآراء المستفيدين من حركة النقل وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار فيما يتعلق بنقلهم، وكذلك الاطلاع على ما توصل إليه الشريك الاستشاري العالمي حيال الحركة وتوضيح ما سيترتب على بعض التوصيات حين تبنيها. وتضمن اللقاء التصويت على 10 مبادرات كانت هي حصيلة الورش السابقة والاستبيان، الذي شارك فيه 120 ألف معلم ومعلمة وكان من أبرزها إلغاء سنة التقديم وتغيير الرغبات بشكل مطلق دون فقدان سنة التقديم وزيادة عدد الرغبات والمناقلة بين المعلمين على رغبات النقل الأولى والنقل على الرغبة الأولى لمن خدمته 20 عاما فأكثر. كما شمل التصويت منع النقل لعدة سنوات إذا تم النقل على الرغبة الأولى، إضافة إلى منح درجات إضافية للمناطق الجبلية الوعرة ولطلبات (لم الشمل) للمتزوجين.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.