284 مدرسة ابتدائية بمكة تطبق مادة اللغة الانجليزية في الصف الرابع

من المرجح أن تبدأ (284) مدرسة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تطبيق مادة اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في بدءاً من العام الدراسي القادم من خلال سلاسل عالمية اعتمدتها الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتطبيق اللغة الإنجليزية كمادة أساسية في المرحلة الابتدائية وبشكل تدريجي.
وقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم تطبيق هذا القرار وتعمل إدارتا التخطيط والتطوير والإشراف التربوي بالإدارة على تحديد المدارس وتوزيعها الإشرافي والجغرافي وكذلك ترشيح المعلمين للبرامج التدريبية المعتمدة لتنفيذ المشروع.
من جهة أخرى اعتمدت الوزارة ( 60 ) مدرسة بواقع (30) مدرسة للبنين ومثلها للبنات لتطبيق مشروع تطوير اللغة الإنجليزية في الصف الأول المتوسط والمتضمن تطبيق سلاسل عالمية موائمة للبيئة السعودية لتحقيق الجودة في نوعية مخرجات تعليم اللغة الإنجليزية.
الجدير بالذكر أن خطة المشروع التوسعية ستعمل على تنفيذ الخطة لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط في ( 8 ) مدارس كانت قد طبقت خطة المشروع لهذا العام ليصبح العدد الإجمالي لتنفيذ المشروع في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ( 352 ) مدرسة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لطلاب وطالبات الصف الرابع والأول والثاني متوسط.