20 مهمة مفصلية منها قضايا الرأي العام والعاجلة أمام اللجنة الوزارية بالتعليم | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

20 مهمة مفصلية منها قضايا الرأي العام والعاجلة أمام اللجنة الوزارية بالتعليم

20 مهمة مفصلية منها قضايا الرأي العام والعاجلة أمام اللجنة الوزارية بالتعليم20 مهمة مفصلية منها قضايا الرأي العام والعاجلة أمام اللجنة الوزارية بالتعليم

عقد مساء أمس اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالمهام الإستراتيجية للعمل التعليمي في قطاع التعليم العام والجامعي برئاسة وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وكان ذلك بعدما أصدر الوزير قرار اعتمد فيه تشكيل اللجنة الجديد برئاسته وعضوية نائبيه والمساعد ومشرفي العموم ووكلاء الوزارة ومديري العموم في بعض الإدارات.

تعتبر اللجنة الوزارية أعلى تشكيل إداري في الوزارة، وتتخصص أعمالها بتنفيذ المهام الاستراتيجية للعمل التعليمي في قطاعي التعليم العام والجامعي، كما تعمل على إتاحة الفرصة لقطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ المهام المكلفة بها.

وجاء قرار الوزير ينص على إعادة هيكلة اللجنة على أن تنعقد بشكل دوري وفقاً لبرنامج يضمن سرعة تنفيذ المهام وتبادل المعلومات بين قطاعات الوزارة المختلفة في قطاعي التعليم الجامعي والعام، بالإضافة لتنسيق الإجراءات المتبعة بين قطاعات الوزارة وتوحيدها، على أن يتم تحديد مدة زمنية للمهام المسندة للجنة لا تتعدى ستة أشهر.

ومن المهام الموكلة للجنة بموجب القرار : مناقشة الصعوبات التي تقف أمام الوزارة لتحقيق أهدافها، ومتابعة أداء الوزارة والمبادرات التابعة لبرامج الرؤية، بالإضافة للإطلاع على الخطط التشغيلية والإستراتيجية ومبادرات الوزارة، كما تعني بمناقشة مقترحات التطوير ووضع التوصيات الملائمة.

كما تتضمن مهام اللجنة : الإطلاع على استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مناقشة النشاطات واللقاءات السنوية بالإضافة للقضايا والموضوعات العاجلة، فضلاً عن الإطلاع على الميزانية ومتابعتها، ومناقشة قضايا الرأي العام المتعلقة بقطاع التعليم.

واللجنة حق تكوين لجان فرعية سواء من أعضائها أو من خارجها لتنفيذ بعض المهام، ومن المقرر أن تنعقد اللجنة كل أسبوعين في يوم الأحد.