​اعتماد حركة توجيه المعلمات الجدد

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : اعتمد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الأحساء يوسف الملحم، حركة توجيه المعلمات الجدد، عطفاً على القرار الوزاري رقم 351876729 في 1/11/1435هـ، المتضمن تعيين 3568 معلمة (الدفعة الأولى) منهن 171 معلمة لمحافظة الأحساء، والقرار الوزاري رقم 351963935 في 9/ 11/ 1435هـ، المتضمن تعيين 48 معلمة (الدفعة الثانية) منهن معلمتان لمحافظة الأحساء.

وأشار مدير إدارة شؤون المعلمين فهد القويزاني إلى أن توزيع المعلمات الجدد ممن اجتزن المقابلات الشخصية، تمَّ بناء على عناصر المفاضلة الوزارية خلال برنامج شؤون المعلمين الإلكتروني. ودعا مديرات المدارس الموجهة إليها المعلمات إلى تمكينهن من المباشرة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 14/ 11/1435هـ دون الحاجة إلى خطاب توجيه من إدارة التربية والتعليم، وفي حال عدم المباشرة الإبلاغ خلال خمسة عشر يوماً اعتباراً من 5/11/1435هـ والرفع بذلك لإدارة شؤون الموظفين. ونوَّه مساعد المدير العام للشؤون المدرسية إلى أن توزيع المعلمات الجدد تم بناء على الاحتياج وروعي فيه تحقيق رغباتهن قدر المستطاع بما يسهم في تحقيق الاستقرار لهن ويعود على البيئة التعليمية بالفائدة. من جهة أخرى، ناقش الملحم مع وفد من شركة “مواصلات الإمارات”، أمس، أهم المستجدات في عمليات نقل طلاب مدارس التعليم العام بالمحافظة والتي استهلت في مطلع هذا العام من قبل الشركة المشغلة ستكو والاستفادة من خبرة “مواصلات الإمارات” في مجال النقل التعليمي.

وتقدم الوفد الإماراتي عبدالعزيز النعيمي وخالد ال علي إلى جانب مسئول التشغيل بالشركة السعودية الإماراتية للنقل التعليمي عبدالله الزهراني.

اليوم