وزير التربية يطلع على مشروع “فينا خير”

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : اطَّلع وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، أمس، بمكتبه بالوزارة، على مشروع “فينا خير، مدرستي مسؤوليتي”، بحضور نائب الوزير الدكتور خالد السبتي، والنائب للبنين الدكتور حمد آل الشيخ، والنائبة للبنات نورة الفايز، ووكلاء الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك، والدكتورة هيا العواد، ومدير “تعليم جدة” عبد الله بن أحمد الثقفي “أمين عام المشروع ورئيس فريق العمل والشريك الاستراتيجي للمشروع”.
وأثنى الوزير على مراحل سير المشروع، وبارك الخطوات الرامية إلى نشره في جميع المدارس، ونوَّه بالدور الذي قدَّمه وزير التربية والتعليم السابق الأمير فيصل بن عبد الله، منذ اللحظات الأولى لفكرة المشروع، ووجَّه أن يوثق هذا الدور بالتقدير والشكر له.
كما أكد خالد الفيصل الدور الريادي لإدارة المشروع ومتابعة مراحل تنفيذه، ونشره ليكون مشروعاً تربوياً ينمي لدى الطالب المسؤولية والانتماء تجاه مدرسته.
وبدأ اللقاء بعرض مشروع العمل التطوعي الذي قدَّمه المشرف العام على مكتب نائب وزير التربية والتعليم ماجد القحطاني، وتناول آليات تفعيل العمل التطوعي في المدارس، ومن ثم قدم رئيس فريق عمل مشروع “فينا خير مدرستي مسؤوليتي” عبد الله الثقفي، نبذة عن مسيرة المشروع، تلاها عرض لفيلم يحكي قصص النجاح وأثر المشروع في المجتمع من إعداد المسؤول الفني للمشروع بندر عبد ربه، وقدَّم منسق عام المشروع جميل محمد فلاتة، عرضاً عن آليات التوسع والمتابعة والمشاركة المجتمعية في المشروع.
كما استعرض مدير المشروع طلال بكر علاقة المشروع وارتباطه بالمكان والإنسان والثقافة، وكيف يسهم في التأثير الإيجابي من خلال إحصائيات ودراسات نُفِّذت، وقدَّم مدير موقع المشروع غسان مريشيد آليات المتابعة الدورية والتقييم وتقارير الإنجاز الخاصة لإدارات التربية والتعليم ومنسقي ومنسقات المشروع.
وتناول المهندس رامي أبو غزالة، المرحلة القادمة لنشر الثقافة عبر إنتاج أفلام من داخل المدارس الفائزة في المشروع، وقدَّمت الدكتورة فاطمة الشهري مشروع العلاقة والشراكة مع الأسرة، والذي تعتزم الوزارة تنفيذه في المرحلة القادمة، وفي الختام تم تقديم دليل المشروع لوزير التربية.
سبق