معرض سنوي لتجارب المعلمين “المتميزة”

كشف مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة، عبدالله بن أحمد الثقفي عن إقامة معرض سنوي يحوي تجارب المعلمين والمعلمات المميزة لتشجيعهم وإظهار الناجحة منها خارج إطار المدارس للمجتمع حتى يرى ولي الأمر ما يقدم لابنه داخل تلك المدارس من تميز وإبداع.
وأكد لدى تدشينه أمس، ملتقى المعلمين والمعلمات بالقيادات التربوية في مركز الملك عبد العزيز الثقافي، أن الاحتفاء بالعلم والمعلمين يجب أن يكون طوال الوقت، وأن المعلم والمعلمة يستحقان كل التقدير لما يقدمانه من رسالة سامية، كونهما يتعاملان مع فلذات الأكباد، وهما المغذيان لتلك العقول والأرواح.
وقال “إن ما شاهدته من تجارب مميزة مقدمة من زملائي المعلمين وزميلاتي المعلمات لهو اطمئنان على مستقبل الأجيال القادمة، كون المعلمين والمعلمات استخدموا كافة أساليب التقنية ووظفوها لتقديم دروس بأسلوب شيق يرتقي إلى ما وصلت إليه التقنية الحديثة، وفي إيصال المعلومات للطلاب والطالبات”.
وأشار إلى عدم الحاجة إلى معلم مؤدٍ، بقدر الحاجة إلى معلم مبدع، منوها إلى أن هذا ما شاهده في معرض إبداع معلم. وناشد الثقفي المشرفين والمشرفات أن يكونوا شركاء للمعلمين والمعلمات لا رقباء عليهم، كما حث جميع القيادات التربوية على توفير كافة الإمكانات للمعلمين والمعلمات للارتقاء بجميع ممارسات التعلم نحو تعليم فاعل.
بعد ذلك بدأ الحوار المفتوح بين المدير العام والمعلمين والمعلمات استمر قرابة الساعتين، واستمع الثقفي خلالها إلى استفسارات ومقترحات المعلمين والمعلمات، واعداً بتنفيذها ودراستها والعمل على خلق بيئة فاعلة للتدريس، وكرم المعلمين المتميزين، فيما كرمت المساعدة التعليمية للبنات نورة باقادر المعلمات المتميزات لهذا العام في الحفل الذي حضره مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية أحمد الزهراني ومديرو المكاتب والإدارات في تعليم جدة والمشرفون والمشرفات وأكثر من 500 معلم ومعلمة.