مدير تعليم نجران : سهر المعلمين وتأخرهم عن الدوام «مخجل»

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : ​وصف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع سهر المعلمين إلى ما بعد منتصف الليل، وتأخرهم عن دوام اليوم الدراسي بـ «المخجل»، وقال خلال لقائه أمس نخبة من مديري المدارس الثانوية في مقر مدرسة الملك فهد لدراسة مشروع الحد من ظاهرة غياب الطلاب في الفترة التي تسبق الاختبارات والإجازة «كيف يستطيع المعلم الذي يطيل السهر أن يعطي داخل مدرسته أو فصله».
وأضاف» يجب على مديري المدارس وضع حل لهؤلاء المعلمين، وعمل جلسات خاصة معهم للكف عن ذلك، خاصة وأننا جميعا حملنا أمانة هذه الرسالة العظيمة التي نعتبرها وسام شرف يحتاج منا العزم والهمة «.
وقسم المنيع مدارس المنطقة إلى ثلاثة أقسام فيما يخص ظاهرة غياب الطلاب قبل الاختبارات والإجازة قائلا «هناك مدارس ساهمت بفعالية في تعزيز قيمة الانضباط وأخرى بدأت متأخرة لكنها لحقت بالركب وتباينت في برامجها، وهناك مدارس مازالت تساهم في هدم قيمة الانضباط، فإذا التزمنا بالعمل التربوي والتعليمي المنضبط داخل الميدان التربوي وفي إدارة التربية والتعليم، فسوف ينضبط الطالب ويمتنع عن الغياب في تلك الفترة».
وتساءل مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة «لماذا نجعل ثقافة المجتمع فقط هي السبب في غياب الطلاب، ونحن ندرك عندما تجتمع المدرسة مع المنزل في تعزيز ثقافة الانضباط فإن بناء الوطن لن يكون متهالكا».
وأعلن المنيع عن دراسة إنشاء جائزة للانضباط على مستوى المراحل التعليمية الثلاث، حيث سيتم تكريم المدرسة المنضبطة في آخر العام الدراسي وفق شروط ولوائح معينة.

الشرق