تعليم بقيق يختبر الطلاب المسجلين في “موهبة”

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : دعا مدير مكتب التربية ببقيق مرعي البارقي المشرفين التربويين إلى حث مدراء المدارس بمتابعة الطلاب المسجلين في (موهبة)؛ من أجل اداء الاختبارات الخاصة بهم، والتي ستعقد مساء اليوم السبت 14/5/1435، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في موقع موهبة 45 طالبا. كما وجه المساعدة للشؤون التعليمية بالتأكيد على مديرات المدارس بمتابعة الطالبات اللاتي سجلن في موقع موهبة والبالغ عددهن 39 طالبة وتذكيرهن بموعد الاختبار الذي يقام مساء اليوم.

كما ناقش البارقي خلال لقائه المشرفين التربويين أمس الأول بقاعة الاجتماعات بالمكتب، الآلية الجديدة لتنظيم العمل في الإشراف التربوي والمتضمن إيقاف العمل بآلية الإشراف المباشر المعمول به حاليا.
وأوضح مدير المكتب البارقي أن الوزارة تحرص دائما على تطوير العمل في الميدان التربوي سواء في المدارس أو من خلال تطوير أداء مكاتب التربية والتعليم والذي يشمل تطوير أداء المشرف التربوي من خلال الآلية الجديدة.
وأضاف إن التنظيم الجديد هو دعم للمشرف التربوي من أجل التركيز على مهامه الأساسية والعمل على تطوير عمليات التعليم والتعلم بالمدرسة من خلال تجويد العمليات الإشرافية والتي يمكن قياس أثر أداء المشرف التربوي فيها وفق المعايير المهنية، مشيرا إلى أهمية تفعيل الدليل التنظيمي والإجرائي للمدرسة.
وأكد أن أداء الإشراف التربوي سيكون متاحا للاطلاع عليه من خلال برنامج مؤشرات الأداء الإشرافي التي سوف تظهر بألوان مختلفة للدلالة على نطاقات الأداء.

اليوم