تعليق الدراسة غداً في مدارس التعليم العام بالرياض والشرقية والقصيم وحائل

أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في الرياض والمحافظات الشمالية والشرقية التابعة عليها ومناطق القصيم والشرقية وحائل ومحافظة حفر الباطن في ظل توقعات حول هطول أمطار غزيرة غداً.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أنه بناءً على التحذيرات الواردة من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة والتي تضمنت الإشارة إلى تأثير حزام من السحب الرعدية الممطرة ابتداءً من مساء اليوم الاثنين على عدد من مناطق المملكة وفرصة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقتي القصيم والرياض والمنطقة الشرقية، وبناءً على تحذيرات وردت لإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات توصي بتعليق الدراسة في مدارس التعليم العام في المناطق المتوقع تأثرها.

وأضاف: أصدر مديرو التربية والتعليم في منطقة الرياض ومنطقة القصيم والمنطقة الشرقية، قراراً يقضي بتعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء 4/1/1433هـ ويشمل القرار فقط مدارس التعليم العام ومنسوبيها من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

وكان الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد التميمي أعلن تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في مدارس مدينة الرياض والمحافظات شمال وشرق منطقة الرياض.

وقال التميمي إن ذلك يأتي بحسب تحليل الأرصاد الجوية لنواتج نماذج التوقعات العددية ليوم غد , حيث تفيد أن خلايا من السحب الرعدية المصحوبة بأمطار مابين متوسطة إلى غزيرة قد ينتج عن بعضها رياح هابطة تصل سرعتها إلى أعلى من ٥٠ كم/ساعة.