“تطوير” تُطلق مسابقة لاكتشاف إبداعات المعلمين بإنتاج الفيديوهات الرقمية

أطلقت شركة “تطوير” للخدمات التعليمية، المُنفذ الحصري لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام “تطوير”، مسابقة “إثراءات رقمية”، لرعاية إبداعات المعلمين في إنتاج الفيديوهات الرقمية التعليمية.
وأوضح مدير عام الخدمات والحلول الإلكترونية بشركة “تطوير” الدكتور خالد بن محسن الحازمي، أنه بات لزاماً على المؤسسات التربوية والتعليمية كافةً، مواكبةُ العصر من خلال تدريب المعلمين على استخدام وسائل التقنيات الحديثة، التي من أبرزها تطبيقات الوسائط المتعدّدة والفيديو الرقمي.
وأضاف “الحازمي”: نظراً لأهمية الوسائل المرئية في تحقيق التعلُّم، وسهولة الإنشاء والاستخدام وانتشارها الواسع مع تطوّر التقنية، أصبح لزاماً على كل معلم أن يتواكب مع هذه السمة ويعزّزها بإنتاج فيديوهات رقمية تعليمية، تحقق الأهداف المنشودة منها، وتسهم في تسهيل عملية التدريس وإيصال المفاهيم المجرّدة، أو الأحداث التي يصعب ملاحظتها في الطبيعة، أو لتبسيط عرض الإجراءات العلمية.
وبيّن مدير عام الخدمات والحلول الإلكترونية بشركة “تطوير”، أن مسابقة “إثراءات رقمية”، بوصفها أحد المشاريع المعنيّة بإثراء المحتوى الرقمي التعليمي، تهدف إلى توفير محتوى رقمي تعليمي للمواد الدراسية كافة، في المقرر السعودي.
كما ذكر “الحازمي” في ختام حديثه عن المسابقة، أنه سيتم طرحها على مراحل عدة، تستهدف في المرحلة الأولى معلمي المواد العلمية “العلوم” و”الرياضيات”، بينما سيتم التوسّع لاحقاً أفقياً وعمودياً في المواد، وكذلك لتشمل كلاً من المعلمين والمعلمات، وقادة المدارس ووكلائهم، والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات، وطلاب وطالبات كليات التربية بالجامعات.