المعايير المهنية للمعلمين في ندوة بالمدينة المنورة

يعقد مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام “تطوير” غدا، برعاية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، وبالشراكة مع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس” ندوة عن “المعايير المهنية للمعلمين ـ منطلقات وطنية وتجارب عالمية” تعقبها ورش عمل على مدى يومين في مقر مركز قياس بالرياض.
وستحظى الندوة بحضور مميز لخبراء سعوديين وعرب يناقشون فيها المنطلقات والخبرات المهنية للمعلمين، وكيفية وضع المعايير المـهنية الـواجب توافرها في المعلم. كما يحاضر في الندوة عدد من الخبراء الأجانب من الولايات المتحدة الأميركية وأسـتراليا وتشيلي.
كما ستناقش الندوة في اليوم الأول تجربة المملكة في إعداد وصياغة المعايير المهنية للمعلمين مقارنة بتجارب عالمية، حيث ستقدم أوراق بحثية تعرف بالمشروع، وتستعرض التجربة المحلية والخارجية.
وتنظم في اليومين الثاني والثالث ورش عمل للمختصين في مقر مركز “قياس” في الرياض للتعريف بالمعايير وأطرها النظرية وصياغتها وآلية إعدادها ونقدها.
ودعا مشروع “تطوير” ومركز “قياس” المعلمين والتربويين والمهتمين إلى التسجيل في الندوة والاطلاع على المحاضرين والجدول الزمني من خلال الموقع الإلكتروني لمركز “قياس”: www.qiyas.org .