الكشافة السعوديون يحيون “العلم” تحت الأمطار بالسويد

لفت الكشافة السعوديون أنظار الآخرين من نظرائهم المشاركين في الجامبوري الكشفي العالمي الـ22 المقام حاليا في السويد، وهم يؤدون تحية علمهم الوطني صباح كل يوم غير آبهين بسقوط الأمطار بكثافة وبرودة الجو بحسب بيان صحفي أمس.
ورد أحد الكشافين السعوديين على سؤال صديق له من أميركا لماذا الوقوف في البرد؟ “بأن وطنهم منحهم الدفء وبالتالي هم لا يشعرون لحظات الوقوف أمام علم بلادهم بذلك البرد الذي تتحدثون عنه”.
وقال آخر: إن العلم رمز للوطن وإنهم قبل أن يتقلدوا المنديل الكشفي ألقوا وعدا عاهدوا الله فيه ببذل كل جهدهم فيما يجب عليهم نحو الوطن والمليك، فيما زاد كشاف آخر أنهم يشعرون بالفخر في معسكرهم، وهم الوحيدون الذين يحافظون على ذلك التقليد الكشفي صباح كل يوم تحت أية ظروف جوية، حيث إن الآخرين يؤجلون ذلك التقليد إلى أوقات أخرى بعد أن يتحسن الجو.
إلى ذلك، حقق طالب كشفي موهوب أمنيته بالحصول على توقيع وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد على لوحة فنية رسمها من قبل تعبّر عن دعم الأمير فيصل للسلام والكشافة والحوار، واشتملت على عدة عناصر وفازت بالمركز الأول في إحدى المسابقات بمنطقة الرياض.