القتل حداً في 3 نيجريين سطوا على منزل وافد وقتلوه وسلبوا مبلغاً مالياً و3 أجهزة جوّال

واس  – جدة: نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل حداً في ثلاثة جناة (نيجريين) أقدموا على التخطيط بدخول منزل وافد من بني جلدتهم، حيث تسلقوا السور في ساعةٍ متأخرةٍ من الليل وقاموا بضرب صاحب المنزل وزوجته وتقييدهما ووضع شريطين لاصقين على فميهما وخنق الزوج، ما أدى إلى وفاته وسلب مبلغ مالي وثلاثة أجهزة هاتف جوال.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية:  قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

أقدم كل من محمد إسماعيل، عبد القدوس آدم عبد القدوس، محمد كبير عبد الله ابراهيم (نيجريين) على التخطيط بدخول منزل عمر محمد آدم (نيجري)، حيث تسلقوا السور في ساعة متأخرة من الليل، وقاموا بضرب المذكور وزوجته، وتقييدهما ووضع شريطين لاصقين على فميهما، وخنق الزوج، ما أدى إلى وفاته، وسلب مبلغ مالي، وثلاثة أجهزة هاتف جوال.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صكٌ شرعيٌّ يقضي بثبوت ما نُسب إليهم شرعاً والحكم عليهم بحد الحرابة، وأن تكون عقوبتهم القتل وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجناة المذكورين، وذلك بقتلهم.

وتم تنفيذ الحكم القتل حداً بالجناة محمد إسماعيل، وعبد القدوس آدم عبد القدوس، ومحمد كبيرعبد الله ابراهيم (نيجريين)، اليوم الأحد، بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرّمة. ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كلّ مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كلّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.