الشيخ الغامدي يرفض قرار”الشوري” بأدخال اللياقة البدنية لمدارس البنات

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أعرب الشيخ عبد الله الغامدي، الداعية الإسلامي، عن رفضه التوصية التي أصدرها مجلس الشورى لوزارة التربية والتعليم بإضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بالمدارس.
وقال الغامدي في مداخلة هاتفية لبرنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية» مساء الأربعاء: “لا يجوز إدخال الرياضات النسائية بالمدارس، فأين ستغيِّر الطالبات ملابسهن؟ ومن يحل مشكلة «الإعجاب» بين الفتيات في المدارس هذا وهن يلبسن المريول، فكيف إذا لبسن ملابس الرياضة؟”.
وعلى النقيض؛ قال الدكتور مشعل العلي، عضو مجلس الشورى السابق: “الاحتكام في مثل تلك الأمور يعود للشرع والدين الذي لم يحرم ذلك على النساء أو الفتيات، وما أقره الشورى هو نشاط داخلي، غير منظور لعامة الناس، وذلك من أجل أن ينشطهم ويعينهم ليصب في مصلحة المتلقين للتعليم”.
وأكد العلي، أن أي شيء يعارض الشرع في بلادنا لن يسمح به ولي الأمر، مضيفًا: “لن يسمح بذلك أيضًا واقع المجتمع الذي يجب أن نبين حقه عندما نجعل الأمر تحت نطاق الدين.. والنبي صلى الله عليه وسلم كان يسابق زوجته السيدة عائشة، وكانت تسبقه، كما أن الرياضة من الترفيه المطلوب شرعًا”.
وكانَ مجلس الشورى أقر اليوم الثلاثاء، التوصيةَ التي تقدمت بها اللجنة التعليمية في المجلس بشأن دراسة إضافة برامج اللياقة البدينة والصحية بمدارس البنات، بما يتوافق مع طبيعتهن، ووفق الضوابط الشرعية، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات.
عاجل