«التربية» تمنح معلماتها ومعلميها المميزين مركبات «BMW»

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : ​تعتـزم وزارة التربيــة والتعليم تقديم مركبات من طراز (BMW) للمعلمين والمعلمات المميزين الفائزين بجوائز التميز المعلنة أول من أمس، إذ اشتملت على منح المعلمين والمعلمات مكافآت مالية تتراوح بين 10 و120 ألف ريال للمعلم الواحد.
وأوضحت «التربية» عبر تعميم (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، عن أن الجوائز تحوي عدداً من الأفرع للمعلمين وللمعلمات وبشرائح مختلفة من التعليم من مشرف تربوي ومشرفة تربوية ومعلم ومعلمة ومدير مدرسة ومديرة مدرسة على مستوى الوزارة.
وأشارت إلى أنها أرسلت خطابات تهنئة للحاصلين على مراكز متقدمة في جائزة التميز لدورتها الخامسة، وتعلن عن إطلاق الدورة السادسة لأعمال جائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها المطورة وفق الإطار العام وأدلتها التنفيذية وبرنامجها الزمني.
وأوضحت الوزارة أنه تم تكليف الفائزين لمدة ثلاثة أيام لحضور حفلة التكريم وفق ما ستحدده الأمانة العامة للجائزة، وإدراج فئة «التميز الإداري» لمديري التربية والتعليم ومديري ومديرات العموم ضمن فئات الجائزة بدءاً من دورتها السادسة، إضافة إلى إدراج فئة «الطالب» لطلاب وطالبات التعليم العام للمرحلة الثانوية ضمن فئات الجائزة وفق خطة أمانتها العامة بدءاً من الدورة السادسة.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر تربوي (فضل عدم ذكر اسمه) أن هذه الجائزة التي أطلق عليها لقب جائزة التميز تهدف إلى تحفيز ورفع دافعية التربويين، وتكريم المميزين في الميدان التربوي التعليمي، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي هو الطالب فالمعلم بشكل خاص، والتربوي بشكل عام.
وأضاف أن: «هذا التحفيز يحرص عليه وزير التربية والتعليم الذي يؤكد وبشكل دائم على هذا الأمر، ومن المعروف أن هذا النوع من السيارة يعتبر من النوع الفاخر ومن السيارات الأولى على مستوى العالم لقيمتها المعنوية والمادية، فإذا رجعنا للجانب المادي فقيمتها عالية، وإذا رجعنا إلى الجانب المعنوي فهي محفز كبير لعاملين في الميدان التربوي التعليمي».
يذكر أن وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل وجّه أخيراً بتطوير جائزة التربية والتعليم للتميز، لتشمل جميع فئات العمل التربوي «منسوبين وطلاباً» وفق آلية تنطلق من وحدة المجتمع التربوي في المدرسة مروراً بمستويات التنظيم الإداري لوزارة التربية والتعليم من الجنسين، لتشمل الطالب والمعلم والمرشد الطلابي ورائد النشاط والمدير والمشرف التربوي والإداري والمدير القيادي.

الحياة