«التربية» تطرح «مقرراً نظرياً» لرياضة البنات بالمدارس

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : طرحت وزارة التربية والتعليم مناهج الرياضة البدنية، غير متضمنة في نسختها الأولى تدريبات رياضية، ولكنها تشمل دروساً نظرية حولها؛ متحاشية بذلك المعارضة لإقرار الرياضة البدنية في مدارس البنات.

 يترقّب الوسط التعليمي الأسبوع المقبل تسلم مقررات النظام الفصلي لطلبة الثانوية العامة، وبينها مقرر «التربية الصحية والنسوية للبنات». وأكدت مسؤولات في القطاع التربوي أن: «الكتاب لا يتعلق بالرياضة، وإنما بكيفية الحفاظ على الصحة العامة، ويهتم بالتربية البدنية والصحية».

 أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، بحسب صحيفة «الحياة»: أن الأمير خالد الفيصل «وافق على كتاب التربية الصحية والبدنية للبنين، وكتاب التربية الصحية والنسوية للبنات، ضمن الخطة الجديدة للمقررات» خاصة أن المقرر لا يتعلق بالرياضة بمفهومها العام، وإنما يتناول أبرز الأساليب الصحية التي تهمّ المرأة في حياتها العامة.

 قال المتحدث باسم الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، خالد الحماد بحسب الحياة إنه تم اعتماد كتاب التربية البدنية للبنين في النظام الفصلي، فيما تم تدريب مشرفات تربويات على المنهج الذي يوضح كيفية التخلص من السمنة، والحفاظ على الوزن المناسب في عمر باكر.

 

الوئام