استجواب مديرة أهملت رائحة حريق وعودة النبض لابتدائية الصفا

استجوبت إدارة الدفاع المدني في جدة مديرة مدرسة ثانوية، لعدم إبلاغها فرق السلامة في الدفاع المدني عن إشتمام منسوبات المدرسة لرائحة حريق، وفي نفس الوقت عاد نبض الدراسة أمس إلى فصول المدرسة الابتدائية 171 في حي الصفا في جدة، عقب أن جرى إيقاف الدراسة بها، نتيجة تماس كهربائي في أحد أجهزة التكييف.

وكشفت الإحصائيات حضور نحو 50 في المائة من الطالبات، فيما يتوقع أن يرتفع العدد اليوم.

وكانت المدرسة شهدت حادثة تماس كهربائي في أحد أجهزة التكييف وجرى إنهاء الوضع سريعا، غير أن مديرة المدرسة فضلت إخلاء الطالبات تحسبا للطوارئ، فيما عمدت المشرفات والمعلمات الصعود إلى الغرف وإخلاء الطالبات بكل هدوء منعا من حدوث أي حالة تدافع .

ومن جهته، أوضح مدير الدفاع المدني في جدة العميد عبد الله جداوي، أن الحادثة بسيطة ولم تخلف أي مضاعفات، موضحا أن إدارته باشرت التحقيق مع مديرة ثانوية شهدت حادثة اشتمام لرائحة حريق ولم تبلغ غرفة العمليات في الدفاع المدني بالحادثة لكي تباشر الموقع.

وأفاد العميد جداوي، أن الحادثة جرى معرفتها عن طريق معلمة اتصلت على زوجها للتأكد من وقوع الحادث؛ ليتم إثرذلك معرفته وكشفه؛ لذا جرى تشكيل فريق من إدارة التحقيق، ليتابع أسباب عدم إبلاغ الدفاع المدني، والتأكد من عدم وجود أي خطورة في الموقع على حياة الطالبات، واللاتي مارسن يومهن الدراسي بشكل طبيعي.

وفي ذات الشأن عادت طالبات كلية التربية في حي الرحاب للدراسة، بعد أن تأكدت فرق الدفاع المدني من عدم وجود أي حريق أو خطر داخل مقر الكلية، إثر بلاغ تقدمت به إدارة الكلية حول اشتمام رائحة حريق، وبالمعاينة الفنية يتم الكشف عن أي مسببات للحريق وجرى إعداد محاضر بذلك.