«أتألق» في 7 «ثانويات» بالمدينة

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات :​ انطلق في 7 مدارس ثانوية بالمدينة أعمال البرنامج التدريبي الطلابي (أتألق)، والذي تشرف عليه وزارة التعليم بالتنسيق مع شركة أرامكو السعودية، ويهدف إلى إشراك الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية في تجربة علمية ملهمة تشعل لديهم الفضول العلمي وحب المعارف. إلى ذلك قام رئيس قسم النشاط العلمي بإدارة النشاط الطلابي أديب شاهين بزيارة إلى ثانوية طيبة، واطلع الجميع على الدورات المقامة، والوقوف على التجارب العلمية في إنشاء المباني، وتصميم الجسور، واستكشاف أسرار الـشفرة الوراثية من أجل التعرف على علم الوراثة.

وأوضح رئيس قسم النشاط العلمي بإدارة النشاط الطلابي أديب شاهين أن برنامج (أتألق) يتكون من دورتين علميتين تنفذ على مدى أسبوع، وهي: كشف شفرة الحياة وجسور، وينفذ في الفصل الدراسي الثاني في سبع مدارس ثانوية وهي دار الأبرار، وخالد بن الوليد، وطيبة والأنصار، والعقيق، والعباس بن عبدالمطلب، والقدس.

وأشار إلى أن تعليم المدينة المنورة استعد مبكرًا لتطبيق هذا البرنامج واستفادة طلاب وطالبات طبية الطيبة من مثل هذه البرامج، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التعلم بالممارسة والاكتشاف، وأن الإدارة العامة بتعليم المنطقة وضعت خطة واستراتيجية لتطبيق هذا البرنامج.

وفى سياق آخر اختتمت أمس، الدورة التدريبية المحلية في الكيمياء لطلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة، والذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة النشاط الطلابي/ العلمي استعدادًا للمشاركة في الأولمبيادات الدولية والملتقيات التدريبية المركزية في الكيمياء للعام الدراسي 1435 / 1436هـ.​

 

المدينة