​طلاب مكفوفون وصم يعرضون تجاربهم واحة الفنون تزدحم بالفتيان والفتيات لتعلم الفن التشكيلي .. بالجنادرية

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : تقدم واحة الفنون بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في جناح وزارة التربية والتعليم برامج تفاعلية مع زوار المهرجان وتتيح الفرصة لأبنائنا الطلاب لتقديم إبداعاتهم الفنية أمام زوار المهرجان وكذلك تقديم المعرفة عن طريق التربية الفنية (الفنون). وتقام الفعاليات في الدور الثاني من الجناح.

وأوضح مدير النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الاستاذ انور بن عبدالله ابوعباة ان واحة الفنون تهدف الى اكتشاف مواهب ابنائنا الطلاب والطالبات في مختلف فروع الفن التشكيلي، وصقل مواهبهم وقدراتهم وتنميتها، كما تهدف الواحة الى تعريف اولياء امور الطلاب على قدرات ابنائهم وحثهم على تشجيعهم لتطوير قدراتهم. مشيرا الى ان التدريب في الواحة يتولاه كوكبة متميزة من المشرفين والمعلمين الذين يعدون من الفنانين التشكيليين المميزين برئاسة الاستاذ سليمان الرويشد وعضوية المشرف سليمان السحيباني، والاستاذ خالد الحبيب، والاستاذ سلطان العقيل، والاستاذ ماجد الغامدي.

وبيًن رئيس قسم النشاط الفني بتعليم الرياض المشرف على واحة الفنون بالجنادرية الاستاذ سليمان بن عبدالمحسن الرويشد ان الواحة تقدم لزوار الجنادرية معرضاً فنياً يقدم بعض المجالات الفنية التي تقدم في مدارسنا ونتائج برامج المبدعين في النشاط الفني في التصوير التشكيلي، والفن الرقمي (الفوتوشوب)، والخط العربي، والتصوير الضوئي، والخزف، وأشغال الخشب، وأشغال المعادن، وأشغال الخامات المستهلكة، ومرسم الطفل، واللوحة الجدارية بمشاركة الزوار (منتج يومي). وركن للطالب المبدع (بحيث يقوم برسم لوحة فنية أمام الزوار يومياً عدد 6 طلاب بالتناوب). ودورة في الخط العربي، وركن تفاعلي يقدم يوميا فيه الزملاء المعلمين ومدارسهم تجارب فنية أمام الزوار يوميا بواقع ثلاث مدارس في جميع المراحل الدراسية. كما ان هناك مشاركة لطلاب التربية الخاصة ومعهد الصم ومعهد المكفوفين من خلال برنامج معد لهم.

الرياض

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.