تحذير من قبول طلاب المدارس العالمية في سن أقل من 6 سنوات في المرحلة الابتدائية

​ حذرت مشرفة التعليم الأجنبي بتعليم المنطقة الشرقية إلهام الجعفر، من قبول طلاب المدارس العالمية في سن أقل من 6 سنوات في المرحلة الابتدائية.

وقالت: إن حالة التجاوز لمن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً لا تنطبق على المدارس العالمية، لأنهم لا يطبقون منهج رياض الأطفال المعتمد من وزارة التعليم، كما أن إدارة رياض الأطفال لا تشرف على مدارسهم في هذه المرحلة مما يشكل خللاً في متابعة مهارات الطلاب.

وأوضحت آلية تقسيم مراحل طلاب رياض الأطفال لتكون متماشية مع تقسيم هذه المرحلة في الروضات الحكومية والأهلية، وحذرت من فتح برنامج أو مرحلة جديدة دون أخذ موافقة من إدارة التعليم، مشددة على ضرورة الالتزام بالسعودة في الهيئة الإدارية والتدريسية وبخاصة مواد الهوية.

من جانب آخر عبر مديرات المدارس عن مشكلة السعودة، وعدم تمكن الكثير من المدارس من تحقيقها بسبب تسرب السعوديات، وطالبت المديرات بإدراج منسوباتهن ضمن المستحقات للتدريب في مراكز التدريب التابعة للتعليم، أسوة بمنسوبات التعليم الحكومي والأهلي وإعطاء المعلمات فرص تدريبية، ووضع حلول لتشجيع السعوديات للالتحاق بالمدارس العالمية.

ووجهت مديرة التعليم الأهلي والأجنبي بالمنطقة الشرقية سارة العيسى، بضرورة الالتزام بتدريس مواد الهوية الوطنية وفق الخطة المتفق عليها وتحقيق مشاعر الولاء والانتماء للدين والوطن. وطالبت بضرورة تحقيق الفصل التام بين فصول البنين والبنات في المراحل الأولية، حيث إن التهاون في عملية الفصل يستدعي سحب الموافقة على إسناد التدريس لمعلمات المدرسة.​

اترك تعليقاً