١٩ معلمة بالبدع يتقدمن بشكوى بسبب انخفاض درجات الأداء الوظيفي

وجّه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد أبوهاشم الشريف بتكوين لجنة إشرافية من شؤون تعليم البنات بالمنطقة لزيارة مكتب التعليم للبنات في البدع والتحقق من ملاحظات وردت للإدارة حول انخفاض درجات الأداء الوظيفي لبعض المعلمات بمدارس المحافظة.
وصرح المتحدث الرسمي لتعليم تبوك علي القرني لصحيفة “سبق” إنه جرى توجيه إدارة المتابعة بالإدارة بالتحقيق في الشكاوى الرسمية التي تلقتها الإدارة من بعض معلمات مدارس محافظة البدع حول تظلمهن من درجات الأداء الوظيفي.
 وحسب ماتم نشره بصحيفة سبق عن تلقيها شكوى تقدمت بها تسع عشرة معلمة من معلمات البدع من مدارس مختلفة إلى مدير تعليم تبوك مما لحق بهن من ظلم وإجحاف – على حد تعبيرهن – من مديرات مدارسهن ومن إدارة مكتب إشراف البنات بالبدع ، وتتلخص الشكوى  والتي (تحتفظ سبق بنسخ منها) بمنحهن درجات منخفضة في تقويم الأداء الوظيفي بحجة تطبيق معيار (المنظومة).
وأشرن في شكواهن إلى أنهن طيلة عملهن بالتدريس كن يحصلن على درجات أداء مرتفعة تتراوح ما بين (٩٢-٩٨) إلا  أنهن فوجئن هذا العام بدرجات تقويم منخفضة تتراوح بين (٨٢-٩٢).
وأرجعوا ذلك إلى الأهواء الشخصية والانتقائية من قِبل مديرات المدارس اللاتي يعملن بها وبضغط من إدارة مكتب إشراف البنات بالبدع، فيما رفعت المعلمات نسخة من الشكوى لوزير التعليم.
من جهة أخرى، أكد مدير التعليم  حرص واهتمام الإدارة العامة للتعليم بكل ما يتعلق بالعمل التعليمي بالمنطقة ومنح الحقوق لأصحابها وفق ما تقتضيه أنظمة وزارة التعليم.
الجدير بالذكر ان تطبيق منظومة الاداء الاشرافي ببعض الادارات والمدارس دون اخرى ادى لتذمر الكثير من المعلمين والمعلمات نظرا لما يتعرض له مديري ومديرات المدارس من ضغوط من قبل مكاتب التعليم لعدم منح درجات وظيفية مرتفعة مطالبين وزارة التعليم بايقاف استهداف المعلمين والمعلمات وتثبيطهم .

اترك تعليقاً