وكيلة وزارة التعليم تدشن برنامج سفيرات الحزم من طالبات الحد الجنوبي بالرياض

دشنت وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هياء العواد برنامج سفريات الحزم من ابناء المناطق الحدودية الجنوبية الذين عايشوا الحرب من ابناء جنودنا البواسل المرابطين على الحدود وابناء الشهداء والمصابين في الاحداث المؤسفة التي تعرضت لها المناطق الجنوبية من المملكة من طلاب وطالبات جازان – عسير – صبيا- نجران والذين تستضيفهم الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مساء يوم امس الاحد 17/10/1436هـ بمقر النادي الموسمي الثالث بمدرسة 19 الابتدائية للتحفيظ.

بحضور مساعدة المدير العام للشئون التعليمية بالرياض الدكتورة نجلاء الزامل ومديرة عام التوجيه والإرشاد اﻷستاذة موضي المقيطيب وأمهات السفيرات ومشرفات النشاط من اﻹدارات التعليمية لحضور البرنامج التربوي والسياحي الذي أعدته لهن الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وكان في استقبال الضيوف وسفيرات الحزم بالورود مديرة الارشاد الاستاذة هيا الناصر ومديرة نشاط الطالبات الاستاذ ميسون السويلم ومديرة النادي الاستاذة عائشة الشهراني ومنسوبات النادي الثالث وطالباته وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم، ثم القت مدير ة النادي الثالث الأستاذة عائشة الشهراني كلمة عبرت فيها قائلة كلمات الشكر لا تفي جهود الآباء المرابطين وما قام به أبطال عاصفة الحزم ، متمنية من الله أن يحفظ جنودنا البواسل ووطننا من أي مكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يرد جنودنا البواسل سالمين منصورين . والجنّة للشهداء ، والمجد لـ عاصفةِ الحزم بإذن الله.

ثم ألقت احدى عضوات النادي الطالبة ليان الحربي قصيدة ترحيبية، بعد ذلك بدأت فعاليات ندوة تحدثت خلالها طالبات النادي وسفيرات الحزم بهدف نقل التجارب من خلال القصص التي ترويها سفيرات الحزم عن الواقع الذي عايشنه في تلك الفترة وادارت الندوة المشرفة مريم المطيري إحدى منسوبات نادي الحي في المتوسطة 62 .

ثم قدمت طالبات النادي أنشودة عن التعليم (بالعقل نصنع معرفة) بعد ذلك أتيحت الفرصة لسفيرات الحزم لمشاركة زميلاتهن في هذا الاحتفال فقدمت سفيرات الحزم في صبيا نشيد وطني حماسي ودار بينهن حوار هادف وجميل ثم قدمت سفيرات الحزم في نجران قصيدة حماسية وبعد ذلك قدم الطفل فيصل القحطاني مشاعر مختزلة عما يشعر به تجاه الأحداث كما شاركت سفيرات نجران بفقرة همسات محب وقصص حيه من الجبهة ختمت بوقفة ولاء للوطن، ثم قدمت سفيرات الحزم في جازان مسرحية حوارية إضافة إلى نشيد أنا سعودي وختمت مشاركات سفيرات الحزم بطالبات عسير فقدمت الطالبات مسرحية إنشادية شعرية وقصص من واقع الأحداث في الجبهة .

وبعد صلاة المغرب قدم النادي الثالث ﻷمهات سفيرات الحزم ورشة عمل حول إدارة الأزمات السياسية بطرق سليمة تحمل عنوان (أطفالنا اليوم جنود الغد) قدمتها المرشدة الطلابية -خبيرة فطن – اﻷستاذة ليلى القحطاني .

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.