وفاة 6 طلاب بالجبيل

تسبب حادث مروري مروع وقع أمس في وفاة 6 طلاب، وإصابة 13 آخرين، بينهم معلم من الجنسية الفلبينية، وذلك بعد تصادم حافلتهم المدرسية بمركبة عائلية من نوع “تاهو” إثر انحرافها عن المسار. ووقع الحادث على الطريق السريع الذي يربط بين الجبيل البلد والصناعية، حيث كانت الحافلة التابعة لإحدى المدارس الأجنبية في طريق عودتها ظهراً، قبل أن تصطدم بالمركبة التي انحرفت واصطدمت بالحافلة من الخلف، مما تسبب في وفاة 6 طلاب. وباشرت الحادث دوريات المرور وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفيات الهيئة الملكية والمواساة والمانع، إضافة إلى مستشفى الجبيل العام.
وعلمت “الوطن” أن الوفيات من جنسيات مختلفة، وبينهم طالبتان من الجنسية الباكستانية، وأن سائق الحافلة لم يتجاوز السرعة النظامية بسبب استخدام المدرسة التي يتبع لها الطلاب نظام التتبع الدولي “gps”، لمعرفة أي تجاوز للسرعة المقررة، حيث لم يظهر أن السائق تجاوز السرعة قبل وقوع الحادث.
من جانبه، أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالإنابة المقدم عمار مغربي، أن الدفاع المدني باشر الحادث الذي وقع على طريق الجبيل الصناعية، بعد ورود بلاغ في الساعة 12:53 ظهرا، وذلك بفرقة إطفاء وفرقتي إنقاذ، مؤكدا أنه نتج عنه وفاة 6 طلاب وإصابة 13 آخرين. إلى ذلك، بيّن مدير مرور الجبيل العقيد سعود بن شجاع العتيبي أن الحادث وقع بسبب انحراف مركبة على طريق الجبيل البلد مع الصناعية، مما تسبب في اصطدامها بالحافلة.