وزير التعليم يوجه بضرورة توفير احتياجات العام الدراسي الجديد | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

وزير التعليم يوجه بضرورة توفير احتياجات العام الدراسي الجديد

وزير التعليم يوجه بضرورة توفير احتياجات العام الدراسي الجديدوزير التعليم يوجه بضرورة توفير احتياجات العام الدراسي الجديد

عقد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الاجتماع السادس أول أمس الأحد الموافق 29/7/2019 مع عدد من مديري التعليم بمختلف المناطق والمحافظات السعودية، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين لشركة تطوير.

وخلال الاجتماع بحث الوزير مجموعة من الاستعدادات التي تتخذها الإدارات التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد، كما أكد فيه ضرورة العمل على توفير كافة الاستعدادات والاحتياجات اللازمة للطلبة والطالبات، مع التأكيد على ضرورة جاهزية تلك المدارس قبل بدء الدراسة، بما يعود على الوطن بالنفع والفائدة.

كما تطرق الحديث إلى المباني وأهليتها لاستقبال الطلاب، وكذلك إجراءات التسجيل والقبول بها، منوهًا بضرورة وضع معالجات وحلول لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن لإتمام كافة المهام قبل حلول العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه أكد وزير التعليم أن برامج التدريب الصيفي كانت خير محفز ومشجع سواء للطلبة أو المعلمين لاستثمار إجازتهم الصيفية، بما يعود بالنفع عليهم، ويُساعدهم على استقبال العام الدراسي الجديد بطاقة ونشاط إيجابي. كما تقدم بالشكر لكافة المشاركين به والقائمين على نجاحه.

وثمَّن سيادته تلك الجهود المبذولة في البرامج الصيفية، منوهًا بإنجازاتها الإيجابية فيما يتعلق بتطوير التعليم المهني، وبالتالي تنمية مهارات الطلبة والطالبات في عدة مجالات، والتي من شأنها أن تجعل مفهوم التعليم لا يقتصر على الفصل والمدرسة وحسب بينما يتسع ليشمل ثقافة متكاملة تنعكس بالإيجاب على المجتمع.

وختامًا أشار الوزير خلال اجتماعه بضرورة الاستعانة بتلك الكوادر الإعلامية الموجودة داخل الإدارات التعليمية من أجل تقديم محتوى إعلامي قادر على تعزيز دور تلك الأنشطة وأدوار كل من الطالب والمعلم بما يعكس صورة حقيقية عن تطور التعليم في المملكة العربية السعودية.