وزير التربية يعد بتوظيف 9 آلاف خريجة «المتوسطة»

وعد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بدراسة مشكلة خريجات دبلوم الكلية المتوسطة وإنهاء معاناة أكثر من 9 آلاف تقدمن بطلبات توظيف.
ووفقا لما ذكرته لـ «عكاظ» بدرية عبدالهادي المتحدثة باسم الخريجات فإن سمو الوزير استمع لمطالبهن خلال لقائه أمس عددا منهن، ووعد بأن تتم دراسة طلباتهن والعمل على إيجاد حلول لهن. وأعربت المتحدثة باسم الخريجات عن شكرهن لسمو وزير التربية والتعليم، مؤملة حل معاناتهن في البطالة ومنحهن وظائف إدارية أو تعليمية في المدارس.
وحسب ماذكرته صحيفة “عكاظ” ان وزارة التربية والتعليم تستعد لإدراج أسماء 9 آلاف خريجة كلية متوسطة، تمهيدا لتعيينهن معلمات في مدارس التعليم العام، بعدما ظللن عاطلات عن العمل قرابة 19 عاما. وأوضح مصدر مسؤول رفيع المستوى بإدارة الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، بأن ملف قضية خريجات الكلية المتوسطة يخضع للمتابعة الدقيقة من قبل وكالة الشؤون المدرسية بالوزارة، حيث تأتي المتابعة تمهيدا لمعالجة وضع الخريجات وتعيينهن في مدارس التعليم العام.
وجاء إجراء «التربية» في هذه القضية استجابة لتوصية مجلس الشورى، وتأييده لوضع حل لبطالة نحو تسعة آلاف خريجة كلية متوسطة، منذ نحو 19 عاما.
من ناحية أخرى أولى مدير الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس اهتماما كبيرا بشكوى 20 خريجة من الكلية المتوسطة يتطلعن لتعيينهن حيث مضى على تخرجهن سنوات تتراوح ما بين 15 إلى 20 عاما، ووعدهن برفع مطالبهن للوزارة، وقال لهن لدى لقائهن صباح أمس (ما يصير خاطركن إلا طيبا). من جهته، قال رئيس فرع الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس لـ«عكاظ»: «موضوع الخريجات ليس خاصا بتبوك وحدها، بل على مستوى المملكة، وبعض الخريجات من حملة الدبلوم أدخلن بياناتهن في المكان الخطأ على خانات حملة البكالوريوس، وهن حاملات درجة الدبلوم، وفي هذه الحالة تستبعد طلباتهن». وأكد النحاس أن مسؤولية خريجات الدبلوم شراكة بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية.

‏8 تعليق

  1. لقاءنا مع وزير التربية والتعليم لم يحمل لنا الكثير من الامل فلايزال الموضوع تحت الدراسة…..

  2. يالله ياكريم ترزقنا بالوظيفة بعد صبرنا الي دام سنين املنا في الله وحده ثم في وزارة التربية وعلى راسهم سمو الامير فيصل بن عبدالله ال سعود

  3. اناخريجة كليه متوسطه من 14سنه دفعة 1419

    ومسجله وبياناتى صحيحه دبلوم وكليه متوسطه وطلع اسمى مع 28000ياترى وش وضعى ياوزير التربيه هل تتم المطابقه يعنى مافيه خطاء ليش استبعد وانتم تقولون الى بيناتها خطاء تستبعد
    ويترى 9000 الاف خريجه هم بس الى تظاهرو وبيتم تعيينهم لان الخريجات اكثر من هالعدد والا بيشملنا
    ياليت تعوضونا عن صدمة الاستبعاد بالتعيين

  4. تكفى ياطويل العمر المحضرات طال بهن الانظار والاحتياج امامنا ما بقى ابناء الجود والكرم با لنظر الينا نظرة الامل والتعينو عسنى ننسى سنين الانتظار

  5. حسبي الله ونعم الوكيل في من يتجاهل قضيتنا ويهمشها حسبي الله على كل مسوؤل لم يؤدي الأمانة
    اللهم انصرنا عاجل غير اجل

  6. ياوزير التربية والتعليم المكرم انا تم استدعائي للمطابقة ولكن عندما اخرجت اوراقي لأطابق زيي زي غيري قالو لي انك خريجة الكلية المتوسطة يعني هل سوف يشملني قرار 9000 اللي بيتوظفون ولا خلاص يستثنوني حتى من الجهاز حرام والله صدمة واحباط عند المطابقة وصدمة اذا لن يتم استدعائي مرة ثانية ارجو الرد السريع علي ؟؟؟؟؟

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.