وزارة العمل تنظم ورشة للتطوع بالجامعات | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

وزارة العمل تنظم ورشة للتطوع بالجامعات

وزارة العمل تنظم ورشة للتطوع بالجامعاتوزارة العمل تنظم ورشة للتطوع بالجامعات

نظمت الإدارة العامة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورشة عمل خاصة بالجامعات، وذلك في مقر وزارة التعليم تحت عنوان “”التعريف والتدريب على استخدام البوابة الوطنية للتطوع”.

وذلك في سبيل طرح كافة أوجه التعاون التي يُمكن إجراءها بالتنسيق مع مختلف الجامعات بالمجالات التطوعية، وكذلك نشر الوعي بأهمية المشاركات في العمل التطوعي والتي شارك بها عدد من منسوبي الوزارتين إلى جانب شركتي تمكين وغدًا.

واستُفتحت الورشة بكلمة سليمان الزبن- وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، والتي قال بها أن الوزارة تسعى لتحقيق ما يقرب من 12 هدف من أهداف التحول الوطني، ومن أهمها برامج العمل التطوعي.

موضحًا أن الوزارة مسؤولة مسؤولية كاملة عن تنشيط القطاع غير الربحي وتنميته، من خلال تشجيع روح العمل التطوعي، لذا فلابد من تنظيمه وتشجيع القطاع الحكومي لانتهاجه.

وعقبت كلمة الزبن مجموعة من المحاور ضمن الأجندة الخاصة بالوزارة، والتي تضمنت “هدف تشجيع العمل التطوعي ورؤية المملكة العربية السعودية، وتصميم الفرص التطوعية بالجامعات، وكذلك عرض آلية استخدام بوابة التطوع”.

ومن جانبها استعرضت مشاعل آل مبارك- مدير عام الإدارة العامة للتطوع، مجموعة من مؤشرات تحقيق الهدف التطوعي، وكذلك مجموعة من إسهامات الوزارة في دعم البرامج التطوعية والمشاركين بها سواء كانوا من الأفراد أو الكيانات.