وزارة التعليم توضح المهام الموكلة للمرشد الطلابي | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

وزارة التعليم توضح المهام الموكلة للمرشد الطلابي

وزارة التعليم توضح المهام الموكلة للمرشد الطلابيوزارة التعليم توضح المهام الموكلة للمرشد الطلابي

وضحت وزارة التعليم من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر المهام المنوط بها المرشدين الطلابيين بخصوص إعداد الطلاب وذويهم لاستقبال الاختبارات والتي من المقرر أن تكون بدايتها يوم الأحد القادم وذلك سعياً لتحسين مستوى نتائج التعليم في المدارس.

ومن أبرز المهام التي نشرتها وزارة التعليم في تغريدتها على تويتر التي شملت اثنتا عشر مهمة هي “تشجيع الطلاب وتعزيز روح المنافسة الشريفة فيما بينهم، تحفيزهم على التعلم، تنظيم جلسات إرشادية جماعية للطلاب لحهم على اتباع سلوكيات إيجابية فيما يخص الاختبارات، بالإضافة لتنظيم جلسات فردية وفقاً لحالات الطلاب، تعريف الطلاب أهمية انضباطهم في الحضور ومدى تأثيره على مستوى تحصيلهم في الاختبارات”.

كما شددت الوزارة على المرشدين الطلابيين لضرورة متابعتهم مستوى تقويم كافة الطلاب والطالبات منذ انطلاق العام الدراسي وحتى ينتهي، وتنبيه المعلمين والمعلمات لدورهم بخصوص تجهيز الطلاب للاختبارات، بالإضافة لضرورة تخصيص الهاتف الإرشادي لاستشارات الطلاب وذويهم النفسية والتربوية قبل موعد الاختبارات، وتعريف الطلاب بالأدوات الضرورية التي تمكنهم من تخطي الاختبارات دون توتر أو قلق.

كما وجهت مرشدي الطلاب لضرورة التركيز على الطلاب المتأخرين وضعاف المستوى للعمل على تحسن مستواهم التحصيلي، وتفقد لجان الاختبارات للاطمئنان على الطلاب وتفقدهم وضعهم النفسي.