وزارة التعليم تناقش تطوير ومراجعة حركة نقل شاغلي وظائف التعليم | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

وزارة التعليم تناقش تطوير ومراجعة حركة نقل شاغلي وظائف التعليم

وزارة التعليم تناقش تطوير ومراجعة حركة نقل شاغلي وظائف التعليموزارة التعليم تناقش تطوير ومراجعة حركة نقل شاغلي وظائف التعليم

بحثت وزارة التعليم خلال ورشة تطوير أعمال الشؤون المدرسية تطوير حركة النقل الخاصة بشاغلي  الوظائف التعليمية، وذلك ضمن العديد من الموضوعات التي بحثها الورشة منها وفقاً للدكتور أمين يوسف نعمان وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم آليا تطوير التغذية المدرسية، ضبط المهام والإجراءات الخاصة بالنقال المدرسي، التحديات الخاصة بالصحة المدرسية.

وبالتفصيل، أقامت وزارة التعليم بالأمس الأربعاء عدد من ورش العمل لتحسين أعمال الشؤون المدرسية، حضرها الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم، والدكتور أمين يوسف وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، بالإضافة لعدد من مدراء ومشرفي العموم وأولياء الأمور وقادة المدارس.

ومن جانبه بين نائب وزير التعليم أن ورش العمل واللقاءات التي يتم تنظيمها تمثل فرصة عظيمة كي يتبادل الجميع الخبرات وتعرض وجهات النظر المختلفة بالإضافة لعرض نماذج ناجحة لتحقيق التطوير بشكل مستمر في إدارات التعليم المختلفة، منوهاً على ضرورة وضع حلول لما يواجه الشؤون المدرسية من تحديات خلال الورش المقامة اليوم.

فيما وضح الدكتور أمين يوسف نعمان أن التطوير المستدام لميدان التعليم يعد واحداً من المحاور الأساسية التي تدعم عملية التعليم، مشيراً إلى أن ما يتم طرحه ومناقشته من آراء مختلفة خلال هذه الورش ستقوم الوزارة وإدارات التعليم بدراسته بشكل يسمح بالخروج برؤية واضحة منه تساعد على تطوير ميدان التعليم لتحسين أداء الطالب في التحصيل الدراسي.

وتطرق الحضور لمناقشة آلية ضم المدارس قليلة العدد في المحافظات والمدن على مستوى المملكة وما يواجهها من عقبات، كما تناقشوا في كيفية الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسي القادم، وكيفية الاستفادة من التالف من المقاعد.