وزارة التعليم تقيم لقاء توجيهات الإشراف التربوي للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد

وزارة التعليم تقيم لقاء توجيهات الإشراف التربوي للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديدوزارة التعليم تقيم لقاء توجيهات الإشراف التربوي للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد

نظمت الإدارة العامة للإشراف التربوي صباح أمس الأربعاء لقاء توجيهات الإشراف التربوي للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد بمقر الوزارة، وذلك بحضور كل من مدير عام الإشراف التربوي بنين الأستاذ محمد بن عبد الله آل مشعف، ومدير عام الإشراف التربوي بنات الأستاذة نهاية بنت عبد الله الخنين، بالإضافة لبعض مشرفي ومشرفات العموم، وقد تم اللقاء من خلال البت المباشر مع مدراء إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم.

وجرى خلال اللقاء طرح العديد من القضايا الهامة الخاصة بالعام الدراسي الجديد منها : الحرص على انطلاقة جادة تضمن انضباط الطلاب والمدارس، العمل على رفع مستوى الطلاب الدراسي لتحصيل النتائج المرجوة في الاختبارات الدولية، بالإضافة لتشجيع منسوبي إدارات التعليم المختلفة على المشاركة في جوائز التميز للارتقاء بمستوى جودة العمل.

ومن جانبه بيّن محمد آل مشعف أن اللقاء يؤكد على عدة أمور منها تحقيق انطلاقة فعالة للعام الدراسي الجديد من اليوم الأول، والعمل على تحقيق الانضباط في المدرسة لكل من المعلم والطالب.

كما أوضح عدم الحاجة للأسبوع الخاص بحذف وإضافة المناهج الخاص بالمرحلة الثانوية فنظام نور كاف فيمكن للطالب الاستفادة منه من منزله، منبهاً لأهمية مشروع الحقيبة المثالية الخاص بطلاب المرحلة الابتدائية وضرورة التذكير به، وضرورة الانتباه لمعايير قياس وزن الحقيبة للتعرف على ملائمتها للطلاب ومدى تأثيرها الصحي عليه.

ومن المقرر استمرار تلقي استفسارات المعنيين باللقاء حتى انتهاء العمل رسمياً اليوم، وسيتم الرد عليها ونشرها إلكترونياً يما يدعم التعليم ويرتقي بمستوى الطلاب والطالبات.