وزارة التعليم تقر مشروع المحتوى الرقمي للمناهج الدراسية

أقرت وزارة التعليم مشروع المحتوى الرقمي للمناهج الدراسية، والذي يهدف إلى تحويل الكتب الدراسية للمشروع الشامل لتطوير المناهج، ومشروع التعليم الثانوي “نظام المقررات” إلى كتب إلكترونية تفاعلية مزودة بالوسائط المتعددة، والأنشطة، والأدوات المساعدة.

وسيصل إدارات التعليم بالمناطق، والمحافظات قريبًا قرص صلب offline للكتب الدراسية التفاعلية للمشروع، مصنفة على جميع المراحل الدراسية، لتقوم الإدارة بنسخها على أقراص DVD وتوزيعها على المعلمين، لاستخدامها داخل الفصل، ومراكز مصادر التعلم، فيما ستوضع كتب العلوم، والرياضيات للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول على الرابط http://goo.gl/wzzzqo ، وكتب العلوم والرياضيات المستوى الثالث النظام الفصلي للتعليم الثانوي على الرابط http:goo.gl/pznmgm ، بالإضافة إلى تصميمات الأقراص لتحميلها ونسخها لجميع ىالطلاب إلى حين وصول النسخ الورقية للكتب.

كما تم إعداد تطبيق للكتب الدراسية على متجر أبل ومتجر أندرويد تحت عنوان حقيبتي، يمكن الاستفادة منها على الأجهزة اللوحية الذكية. كما تأمل وزارة التعليم من الإدارات التعليمية ترشيح أحد الزملاء المختصين بالتقنيات التعليمية في إداراتهم للتواصل مع فريق المشروع، والتنسيق حيال ما سبق وإرسال بياناته عاجلاً قبل 8/11/1436هـ على البريد [email protected] ، ويمكن التواصل مع فريق المشروع عبر الهاتف 0114046666 تحويلة 2633 – 2360.