وزارة التعليم ترفع معدلات الأمان في المدارس

وزارة التعليم ترفع معدلات الأمان في المدارسوزارة التعليم ترفع معدلات الأمان في المدارس

قامت وزارة التعليم برفع معدل الأمان والسلامة في مدارس المملكة بتعيين 5868 حارس وحارسة للأمن، بالإضافة لتأهيل مدربين مركزيين للسلامة والأمن المدرسي في إدارات التعليم استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة رفع معدل السلامة في مباني المدارس شملت 270 مدرسة وخمس إدارات تعليم، كما انتهت أعمال المرحلة الأولى من  الصيانة في مدارس 44 إدارة، على أن يتم الانتهاء من المراحل الثلاثة الباقية للمشروع خلال العام الدراسي تبعاً للخطة الموضوعة مع الشركة المشرفة على تطوير المباني.

كما اطلق برنامج ممارس للأمن والسلامة الذي شمل 2500 منسق ومنسقة للأمن والسلامة المدرسية، بالإضافة لبرنامج دافع للحماية من الحرائق وشمل 2500 منسق ومنسقة أيضاً.

وتستهدف مبادرات السلامة المقرر تنفيذها بداية من العام الدراسي الجديد ترسيخ ثقافة الأمن والسلامة المدرسية في جميع مدارس المملكة خلال فعاليات الأسبوع التمهيدي للسلامة المدرسية، عن طريق إرشاد الطلاب الجدد لمخارج الحالات الطارئة وأماكن التجمع، بالإضافة لتعريفهم بأفراد لجنة السلامة والطوارئ، وتوضيح مهمات كل مجموعة من اللجان التنفيذية للخطط الخاصة بإخلاء المباني مع تدريب الطلاب على الإخلاء خلال المبادرة، و التحلي بالهدوء في حالة وقوع أمر طارئ وضرورة التزامهم بالنظام.

ومن المقرر أن يتضمن أسبوع السلامة المدرسية تنفيذ خطط إخلاء وهمية بمشاركة الطلاب وجميع منسوبي المدرسة من المعلمين والإداريين، بالإضافة لإكمال المبادرة الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020 التي تستهدف خفض نسبة الحرائق في مدارس التعليم العام، ورفع نسبة حماية ممتلكات المدارس والأرواح، فضلاً عن تدريب جميع مسئولي السلامة والأمن المدرسي في جميع إدارات التعليم.