وزارة التعليم تتعاقد مع 30 شركة لتنفيذ 100 مبادرة جديدة

وزارة التعليم تتعاقد مع 30 شركة لتنفيذ 100 مبادرة جديدةوزارة التعليم تتعاقد مع 30 شركة لتنفيذ 100 مبادرة جديدة

أطلقت وزارة التعليم مئتي مشروع ومائة مبادرة جديدة سعياً منها لتحقيق ثمانية أهداف استراتيجية لتطوير بيئة التعليم والمناهج الدراسية بالإضافة لتقديم الدعم اللازم للمعلم وزيادة نسبة مشاركة القطاع الأهلي في التعليم، لذا قامت بالتعاقد مع ثلاثين شركة مختلفة للعمل على تحقيق هذه الأهداف.

وأشارت الوزارة لوجود تسع وثلاثين جهة مختلفة تمتلك هذه المبادرات، وأن واحدة من تلك المبادرات تتخصص في تحسين القدرة المالية والعثور على مصادر تمويل مبتكرة، بالإضافة لضمان جودة التعليم ليشمل الجميع وتوفير مزيد من فرص للتعلم، والعمل على زيادة فاعلية القطاع الخاص والأهلي ومشاركتهم في التعليم.

كما بينت الوزارة أنه من ضمن أهدافها الاستراتيجية هي : رفع كفاءة التعليم حتى يصبح قادراً على الإيفاء بمتطلبات التنمية،  تعزيز قدرات وقيم الطلاب، تطوير بيئة التعليم لتصبح أكثر تشجيعاً على التطوير والابتكار، تطوير المناهج التعليمية وطرق التدريس، العمل على تأهيل المعلمين .

تعمل الوزارة في الوقت الحالي على بعض المشاريع هي : 85 مشروع للجامعات الحكومية، 86 مشروع للتعليم العام، 3 مشاريع لمؤسسات التدريب التقني والمهني، والمشاريع المتبقية تخدم الأهداف الاستراتيجية كالتالي :

19 مبادرة لتنويع مصادر تمويل مبتكرة.

19 مبادرة رفع كفاءة نظام التعليم للإيفاء بمتطلبات التنمية.

19 مبادرة لتحسين بيئة التعليم.

9 مبادرات للحصول على تعليم مصنف.

13 مبادرة لتطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس.

8 مبادرات لتطوير مهارات وقدرات الطلاب.

8 مبادرات لزيادة فاعلية القطاع الأهلي في التعليم.

5 مبادرات لتأهيل المعلمين وتحسين مهاراتهم.