وزارة التربية تعتمد قائمة من المصانع والشركات والموردين المعتمدين للمواد الإنشائية والعمرانية


شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات
: حرصاً من وزارة التربية والتعليم على ضبط الجودة للمواد المستخدمة في تنفيذ مشاريع الوزارة التعليمية والمدرسية فقد قامت وكالة الوزارة للمباني بإعداد دليل لاعتماد المواد يهدف إلى التعريف بطرق فحص واعتماد المواد وبيان المصانع المؤهلة ليكون مرجعاً موحداً في متناول كافة العاملين والمتعاملين مع تلك المشاريع على اختلاف مهامهم ولتسهيل إجراءات فحص واعتماد المواد للجهات المشرفة بجميع إدارات التربية والتعليم والمقاولين المنفذين لمشاريع الوزارة.وقد تضمن الدليل أهمية الالتزام بقائمة المصانع المؤهلة التي تتميز منتجاتها بالجودة العالمية، وتراعي تنوع البيئات المحلية بين مناطق ومحافظات المملكة بما يتلاءم مع الظروف الطبيعية لها.

سياسة الجودة

شركة الدهانات السعودية المحدودة (بينتكو) التزمت تصنيع منتجات عالية الجودة، وتقديم خدمات ممتازة طبقاً للمعايير المحلية والعالمية، من خلال الاستمرار برفع مستوى أداء العملية الإنتاجية والتقدم التكنولوجي وغاية تحقيق الرضاء الكامل لعملائها.

إدارة الجودة

إن إصرار بينتكو على برامج تجديد أصولها الاستثمارية من ماكينات حديثة والحصول على أحدث أجهزة المعامل وإدخال نظام ضبط الألوان بواسطة الكمبيوتر ما هو إلا شواهد على الإيمان بأهمية الجودة. الجودة التي يعمل لها كل الطاقم الفني وذلك العدد الكبير من الكيميائيين المسؤولين عن البحث والتطوير، ومهندسين يضعون نصب أعينهم التطوير والإتقان ودعم اسم الشركة الكبير بينتكو في سوق الدهانات.تعد شركة الدهانات السعودية من أوائل الشركات الحائزة على ترخيص هيئة المواصفات والمقاييس السعودية (ساسو).. وكذلك حصلت الشركة على إجازة هيئة المواصفات العالمية أيزو 1009 – 2008 تأكيداً آخر لالتزام الجودة والانضباط حسب المعايير الدولية.ولتحقيق أهداف الانضباط والجودة عمدت إدارة الشركة على الجمع بين قسمي ضبط الجودة وإدارة الجودة داخل نظامها.. فلضمان تحقيق التصحيح في سريان العمليات الإنتاجية أوجدت الشركة المعامل المؤهلة لضبط إيقاع سريان الخطوات الإنتاجية المتعددة للحصول على الثبات في المواصفات والخصائص، ولتأكيد مبادئ منع الأخطاء قبل وقوعها بعد العمليات الإنتاجية وأثنائها وحتى مرحلة التوريد للعملاء، جعلت الشركة قسم إدارة الجودة رقيباً لضمان تحقيق هذه الجودة.نسبة لتوسع سوق الشركة، ولإيمان الشركة بأهمية تقديم خدمات ما بعد البيع، وتقديم أفضل خدمات لعملائها مع ضمان ثبات هذه الخدمات أوجدت الشركة قسم خدمة العملاء مدعوماً بكل إمكانات معمل البحث والتطوير وخبراته؛ ليكون حضوراً مميزاً في مواقع عملائنا الكرام في كل حين وآن.

دهانات الديكور

ليس مصادفة أن يكون عام 1975م بداية انطلاق شركة الدهانات السعودية متزامناً مع بداية النهضة والعمران في المملكة العربية السعودية، حيث كانت بينتكو هي أول شركة دهانات وطنية 100? مشاركاً قوياً منذ بدايتها بقسم دهانات الديكور المائية منها والزيتية في كل المشاريع الخاصة والمشاريع الحكومية، المدارس وتحديث العمران..

فشكلت منذ البدايات الأولى حضوراً متميزاً وحتى الآن تفاعلاً وتفهماً لدورها الريادي، فنالت ثقة عملائها بإنتاج جميع أنواع الدهانات الديكورية التقليدية مثل: البلاستيكات والأكريليك والزيتيات وكل أنواع الرشات التي تناسب جميع أنواع الأسطح الاسمنتية والخرسانية والأخشاب والحديد.تواصلت المسيرة لتغطي شركة الدهانات السعودية بينتكو كل أنواع الدهانات الديكورية عالية الجودة ودهانات الترخيم والتعتيق لترتفع طاقم القسم الإنتاجية إلى (30?000) طن متري/ السنة، لتواكب الاحتياجات المستمرة والمتلاحقة لعملائها وثقة مهندسي المشاريع الخاصة والحكومية في كل أرجاء المملكة.. كل ذلك يدعمه تميز في الجودة وثبات على مبدأ التفوق فكانت منتجات هذا القسم وجوداً مميزاً في أهم مشاريع المملكة.

دهانات الأخشاب

في إطار بحث شركة الدهانات السعودية بينتكو المتواصل لتحقيق أهدافها الكبيرة وتطوير نفسها بتصنيع منتجات تفي بمتطلبات قطاعات تحتاج لدهانات أكثر تخصصية ومحاولة الحفاظ وإظهار الموروث التاريخي الكبير للمملكة وكذلك لإضفاء اللمسة الجمالية لصناعة الأثاث.. جاء ميلاد قسم دهانات الأخشاب شاهداً آخر على تفرد بينتكو.دهانات الأخشاب تشمل كل أنواع السيلر الأساس، المعجون، ودهانات التشطيب المتعددة، يتم إنتاجها من مواد البولي بوريثان، والنيتروسيليلوز، كما أدخلت الشركة في خطوط إنتاجها خطاً لإنتاج المواد المعالجة بالأشعة فوق البنفسجية (يو – في) ذات أساس إيبوكسي أكريليكي، وهي الوحيدة على مستوى المملكة في إنتاج هذا النوع.. دهانات على أعلى مستوى وكانت تحت إشراف فني من كبرى شركات دهانات الأخشاب في أوروبا شركة (سالكي) التي آلت مؤخراً لشركة باسف العالمية. تمشياً مع سياسة المملكة العربية السعودية في تشجيع التعاون الفني في المجال الصناعي، خصوصاً مع الشركات العالمية المشهورة حتى تنتقل هذه التكنولوجيا إلى داخل القطاع الصناعي بالمملكة.. وبعد انتهاء الشراكة مع سالكي أصبح قسم دهانات الأخشاب يدار بقدرات الشركة الذاتية وكادرها الفني المؤهل.كما يوفر القسم كل منتجات الدهانات النارية من أساسات وتشطيبات إضافة إلى دهانات التعتيق والمشقق والدهانات الخاصة.. فريق فني متخصص في دهانات الأخشاب وتطبيقاتها ومستعد لتقديم الاستشارة الفنية، وعلى إلمام تام بمتطلبات سوق دهانات الأخشاب بالمملكة والخليج.

الدهانات الصناعية

أدركت إدارة شركة الدهانات السعودية المحدودة بينتكو أهمية تطور القطاع الصناعي في المملكة، لذلك عمدت إلى مواكبة النهضة منذ بدايتها، فقامت بتوسعة قسم الدهانات الصناعية لتبلغ طاقة الوحدة الإنتاجية الحالية 30 طناً يومياً.. وأنتجت منه لسوق المملكة والخليج كل احتياجاته من دهانات الإيبوكسي، دهانات البولي يوريثان، دهانات الأرضيات بكل أنواعها، الدهانات الفرنية، دهانات تخطيط الطرق، دهانات تأخير الحريق، دهانات مقاومة الحريق، دهانات الرولر، وغيرها من الدهانات الصناعية ذات الأغراض الخاصة والحاصلة على شهادة منظمة الأغذية والأدوية الدولية. ليس هذا فقط بل يؤمن القسم المرجعية الفنية والاستشارية لكثير من قطاعات الصناعة والمستشارين ومنفذي المشاريع وخدمات ما بعد البيع، الذي يتكون من فريق فني على أعلى مستوى وذي إمكانات هائلة يزخر بها هذا القسم، متاحة للكل للاستفادة منها، كما أن القسم في حالة تطور ومواكبة مستمرة لاحتياجات المستقبل.

أيروسول البخاخ

في إطار سعي الشركة إلى تكامل منتجاتها أنشأت قسم منتجات البخاخ (الايروسول) وكان القسم عملاقاً من يومه الأول، وبطاقة تصميمية عشرة ملايين علبة/ السنة.. مزجت فيها الشركة عصارة خبرتها الإدارية والتسويقية مع الخبرات الدولية، وقد بدأت الشركة إنتاجها في عام 2001م، فخرجت لسوق المملكة والخليج بمولودها الجديد مبرأ من كل عيب، أول وحدة إنتاجية أتوماتيكية متكاملة لإنتاج منتجات علب البخاخ (الايروسول) في المملكة العربية السعودية؛ لتضفي بينتكو لتفردها بعداً إضافياً..

دهانات أكريليكية الأساس وبألوان تحاكي ثبات الشمس وتقاوم كل الظروف المناخية وصديقة للبيئة.. سهلة الاستعمال، وعند الحاجة مع منتجات أخرى لإعادة طلاء السيارات وملمع التابلوهات والجلود وزيوت التشحيم.. كل ذلك تقدمه بينتكو وفي جعبتها المزيد فسقف طموحنا السماء.

أحبار الطباعة

مصنع بينتكو لأحبار الطباعة كان عبارة عن شراكة تقنية بين شركة الدهانات السعودية وشركة أحبار باسف العالمية، هذه الشراكة منحت أحبار بينتكو حق الاستفادة من مراكز أبحاث شركة باسف، حيث التكنولوجيا وقمة الأبحاث التطويرية في عالم الأحبار، وذلك في مختلف مراكز أبحاث الشركة في ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، وإنجلترا وبقية مراكزها البحثية في كل أرجاء المعمورة، لاشك أن اندماج شركة باسف مع شركة أكزو نوبل تحت اسم XSYS PRINT SOLUTION أوجد شركة أكبار هي الأولى في أوروبا والثالثة في العالم.. وبالتالي منحت بينتكو لأحبار الطباعة بعداً فنياً وإضافياً.بدأت أحبار بينتكو إنتاجها في العام 2002م بعد حصول طاقمها الفني على التأهيل الكافي لدى مراكز باسف للبحوث في أوروبا ومختلف أنحاء العالم.. كما عمدت بينتكو إلى عمل دراسة مستوفية لسوق الأحبار بالمملكة وحددت على أساسه إستراتيجية الانطلاق وفي ذات الوقت تواتر وصول أحدث الآلات والمعدات في تكنولوجيا الأحبار في أوروبا مدعمة بأجهزة المعامل وهي الأولى في نوعها في المملكة، وقد شهد منتصف عام 2004م بداية تشغيل هذه الماكينات على مستوى الإنتاج.تتبنى أحبار بينتكو سياسة الإبداع كمبدأ، وتظل عيناً ساهرة على رفع جميع مستويات خدماتها ودعم منتجاتها وطرح آخر ما توصلت إليه من تكنولوجيا الأحبار العالمية، وتظل تطرح للأسواق في كل مرة ما هو جديد يفوق التصور، ما دفع بالطاقة الإنتاجية لهذا القسم إلى 100 طن من الأحبار والمذيبات شهرياً.وتنتج أحبار بينتكو كافة أنواع الأحبار المطلوبة في سوق المملكة من أحبار سائلة بنوعيها، أساسه المائي والمذيب، إضافة إلى أحبار الأوفست التي تتناسب ومختلف أنواع الطباعة في ظل وجود فريق عمل فني، وفريق مبيعات مؤهل وجاهز بتوصياته الفنية لتقديم كل أنواع المساعدة لعملائها.ومنذ عام 2008م بدأت بينتكو إنتاج أحبار الطباعة بقدراتها الذاتية بعد إنهاء الشراكة الفنية مع شركة فلنت، ومنذ هذا التاريخ تقوم بينتكو بتصنيع مختلف أنواع الأحبار بتراكيبها وتقنيتها الذاتية.

مشاريعنا

إن تنوع وجودة منتجات بينتكو منحت المستشارين الخيارات المريحة مما كان له الأثر الواضح في ثبات الموازنة بين أهدافنا وغايات عملائنا.إن قسم خدمة العملاء وعمق خبراتنا الفنية ومعرفتنا بمتطلبات سوق المملكة والخليج كلها معطيات تمنح عملاءنا ثقة ومساحة واسعة لاختيار الأنظمة المطلوبة.إن تميز بينتكو في الجودة وثباتها على مبدأ التفوق جعل لها وجوداً مميزاً في أهم مشاريع المملكة، والاعتماد منذ البداية لدى وزارة الدفاع والطيران، مدارس البنين، مدارس البنات، مطار الملك خالد الدولي، العقارية، خزان مياه الرياض، برج الفيصلية، جامعة الملك سعود، وسلسلة طويلة من الحضور الدائم ما زالت تعكس عظمة صرحنا وتمنحنا المسؤولية مقابل ثقتكم، وبحمد الله وتوفيقه؛ ولثقة عملائنا بنا حصلنا على اعتماد منتجاتنا في الوزارات والمؤسسات الحكومية وتم التوريد لهذه المشاريع ومنها:

1 – مشاريع وزارة التربية والتعليم.2 – مشاريع وزارة الإسكان. 3 – مشاريع الحرس الوطني.4 – مشاريع وزارة الصحة.5 – مشاريع شركة الكهرباء.6 – مشاريع خاصة.

محمد عبدالله الخفرة

أكثر من خمسة وثلاثين عاماً مضت على إنشاء شركة الدهانات السعودية بينتكو، وهي لا تزال تؤدي دورها الريادي المساهم في بناء الوطن العزيز، عبر مشاركتها الواضحة في كل المشاريع الحيوية بحضورها القوي أينما كانت الجودة هي الغاية.منذ بداية انطلاقتها 1975م اعتمدت بينتكو قاعدة ذهبية: «الطموح ليس له حدود» فكان منتهى غايتها هو رضاء عملائها الكرام.اهتمت الشركة منذ البداية بالاستثمار في العنصر البشري المؤهل.. ولذلك كانت الشركة هي الوحيدة على نطاق الخليج التي يشرف على تشغيل وحداتها المختلفة أكثر من عشرين كيميائياً مؤهلاً، إضافة إلى أكثر من خمسين فنياً على أعلى مستوى من الخبرة والتميز، وأكثر من مئة مندوب مبيعات تحت إدارة مديرين أكفياء بجميع أنحاء المملكة، لا يدخرون جهداً لخدمتكم.. وهذا ببساطة يعكس سر التناغم والتفرد الذي تعيشه بينتكو طوال هذه السنين.ولأن النجاح ليس مصادفة، فقد كان توسع الشركة ليغطي كل متطلبات سوق الدهانات، بدءاً بدهانات الديكور بكل أنواعها، الدهانات الصناعية، دهانات الأخشاب، منتجات البخاخ والأحبار، كل ذلك يعكس إصراراً على أن نكون دائماً في الطليعة.قدرنا الجميل أن نكون في الريادة، يزين جيداً تاريخنا الحافل، قدرة على تحمل مسؤولية إرضائكم. ولاشك أن هذا النجاح يقف من خلفه طاقم إداري وآخر فني مؤهل، يعملان في منظومة متناسقة وهمة عالية من أجل غايات لا تحدها حدود تستمد جذورها من ماضيها العريق.. أول شركة دهانات سعودية 100? همها الوحيد هو النجاح وليس سواه.

راشد السكران – الرياض

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.