والد بطل العالم في الرياضيات الذهنية : هذه كانت أصعب لحظة!

في حديث تغمره الفرحة والفخر، قال ثنيان ناصر الشنبري والد الطالب محمد الذي حاز على المركز اﻷول في مسابقة الرياضيات الذهنية الدولية التي أقيمت في الهند مؤخرا، خلال اتصال هاتفي مع «عين» أن هذا المنجز ليس لأسرة محمد ولكن منجز للوطن، مقدما الشكر الحزيل للقيادة الرشيدة لما تقدمه من عطاء لا محدود لكل أبنائها.

وسرد الشنبري لـ «عين»كيف كانت مسيرة ولده وكيف برزت موهبته في هذا المجال مؤكداً أن ذلك يعود بفضل الله لتدريسه في تحفيظ القرآن الكريم، ومؤكداً أنه كان حريصاً على متابعته واشراكه في كل المناشط التي تدعم تفوقه في هذا الجانب.

وعن أصعب لحظة مرت عليه، قال إنها كانت تلك التي أخبره خال محمد المرافق له عبر اتصال هاتفي أن محمدا تم تسليمه العلم اﻷخضر!.يقول: «لم أكن أعرف دلالة ذلك..فسألته: هل تقصد علم السعودية وطنه أم ماذا؟ فقال انتظرني ﻷسال.. ويضيف أبو محمد.. مرت لحظات صعبة كنت أخشى أنه لم يوفق.. إلا أن خاله عاد ليبشرني أن الأعلام الخضراء الصغيرة هي للجنة التقييم وأنه منح لمحمد لحصوله على المركز اﻷول. إنها لحظة لا تنسى والله».

يؤكد  والد محمد أنه وأقاربه حملوا عقود الورد لاستقبال البطل في المطار ثم قاموا بتوزيعها على محمد وكافة رفاقه اﻷبطال أيضا من الجنسين.

من جانبهم، دشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسما تحت عنوان “#الطالب_محمد_الشنبري” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن فخرهم بالطالب المتفوق سائلين الله تعالى أن يوفقه.

وكان الطلاب والطالبات السعوديون المشاركون في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية التي أقيمت يوم الأحد الماضي بمدينة شيناي بالهند حققوا مراكز متقدمة ضمن فعاليات المسابقة التي تعتبر من أهم وأقوى المسابقات.

وعكست النتائج المشرفة للطلاب والطالبات مدى ما وصل إليه الطلاب السعوديون من مستوى عالٍ في الحساب الذهني خلال فترة وجيزة.