نقل مدير مدرسة رفض استقبال طالب وافد

محمد حضاض ــ جدة

تحقق وزارة التربية والتعليم في شكوى تقدم بها مدير مدرسة متوسطة في جدة ضد أحد مديري مكاتب التربية والتعليم وسط المحافظة، إثر إبعاده عن إدارة المدرسة في التشكيل الأخير؛ جراء عدم قبوله طالبا وافدا في بداية العام الدراسي أرسل عن طريق مدير المكتب الذي يتهمه باستغلال منصبه في تعيين أحد أقربائه مديرا للمدرسة.
وقال لـ «عكـاظ» مدير المدرسة المبعد إنه بعد إرسال شهادة شكر وتقدير قبل أسبوع من نهاية العام الدراسي من المكتب التعليمي، جاء قرار الإبعاد المفاجئ عن إدارة المدرسة الذي أدى إلى تشويه سمعته وإلحاق الضرر المعنوي والنفسي به، وإظهاره أمام أولياء أمور الطلاب وزملائه المعلمين بصورة غير لائقة.
وطالب المدير المبعد الوزارة بالتحقيق بصورة عاجلة وعادلة مع المتسبب في إصدار هذا القرار، وإعادته إلى مدرسته وإيجاد المبررات النظامية التي أدت إلى إبعاده عن إدارة مدرسته. وذكر في شكواه المرفوعة لوزارة التربية التي تحصلت «عكـاظ» على نسخة منها، أن هذا القرار جاء دون علمه كونه لم يطلب النقل، مضيفا «ولم أقضِ الفترة النظامية الموجبة للتدوير المحددة بست سنوات».
وأضاف «هددني مدير مكتب التربية والتعليم في النسيم بالنقل من المدرسة في بداية العام بسبب اعتذارنا عن قبول طالب غير سعودي لعدم وجود مكان شاغر في المدرسة، وبحسب لائحة القبول في وزارة التربية، ورغم ذلك لم يقتنع مدير المكتب، وأرسل لنا مشرفي الإدارة المدرسية، والمشرف المنسق ولجنة القضايا في المكتب من أجل إجبارنا على قبول الطالب لأسباب غير معروفة لدينا».
وحاولت «عكـاظ» الحصول على رد من مدير مكتب التربية والتعليم (وسط جدة) على دعوى المدير المبعد، ولكن لم يتم التواصل معه جراء إغلاق هاتفه المحمول.