نتائج التحقيقات تكشف تورط 5 طالبات بإشعال النار في قبو “البراعم”

أعلنت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة نتائج حادث مدارس براعم الوطن التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة .

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة  العميد عبدالله جداوي أنه ثبت لدى للجنة أن الحادث كان مفتعلاً؛ نتيجة قيام بعض طالبات المدرسة بإشعال الحريق بقبو المدرسة”. وتشير معلومات “سبق” إلى أن عددهن خمس طالبات من المرحلة المتوسطة تتراوح أعمارهن ما بين 12 و13 عاماً.

وأوضح أن  كافة الإقرارات والاعترافات  قد دونت في سجل التحقيق بحضور كل من أعضاء اللجنة ومنسوبات المدرسة وأولياء أمور الطالبات المعنيات، كما تم تصديق تلك الإقرارات والاعترافات شرعاً من قبل المحكمة العامة بجدة مساء هذا اليوم في موقع الحدث بالمدرسة .

وأضاف جداوي أن  اللجنة لازالت في حالة انعقاد  لاستكمال ما بقي من إجراءات تحقيقية وخلافة، والرفع بالنتائج النهائية للجهات المسؤولة .

وكان حادث الحريق الذي وقع بمدارس براعم الوطن بمحافظة جدة عند الساعة الثانية عشرة والدقيقة السابعة والخمسين من ظهر يوم السبت الماضي، الذي نتج عنه حالتي وفاة لمعلمتين سعوديتين وعدد ست وخمسين حالة إصابة غادر بعضها المستشفيات ولا يزال هناك عدد منها تحت العلاج والملاحظة.

وأضاف جداوي أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة القاضية بسرعة تشكيل لجنة برئاسة الدفاع المدني وعضوية كل من شرطة محافظة جدة – المباحث العامة – إدارة التربية والتعليم، فقد باشرت اللجنة أعمالها بمقر المدرسة فور صدور التوجيه الكريم من سموه وقامت بالتحقيق مع كافة الأطراف وجمع المعلومات اللازمة .