مهرجان القراءة في مكتبة الملك عبدالعزيز يدرب المعلمين على فن تدريس النص

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات :نظم مهرجان القراءة الثامن الذي تنظمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب احد المشروعات الوطنية التي تحتضنها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة. وترعاه “الرياض” إعلامياً للعام الثمن على التوالي نظم برنامجاً تدريبياً لمعلمي اللغة العربية لتدريبهم على فن تدريس النص القرائي.

وقد اشتمل البرنامج التدريبي على فن تدريس النص القرائي وفق الإستراتيجيات الحديثة، وصناعة القارئ الماهر، والقراءة كما تناول التركيز على مهارات التفكير والضعف القرائي لدى الطلاب(مظاهره – أسبابه – علاجه) وكيف يمكن للطلاب أن يحبوا القراءة إضافة إلى توظيف التقنيات الحديثة في تدريس القراءة.

وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالعديد من الأسس التطويرية في فن القراءة في خطوة تسعى من خلالها إدارة المهرجان إلى تزويد المشاركين بالأساليب الحديثة في إبراز دور المدرسة كمؤسسة تربوية تعليمية بشكل عام والمعلم بشكل خاص بالتعامل الأمثل مع الطلاب وتعويدهم على الحرص في البحث عن المعلومة وتعزيز أهمية القراءة الحرة لدى الطلاب.

وفي نهاية البرنامج تجول المشاركون في أرجاء مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وتسلموا حقائب تدريبية تشتمل على مجموعة من الكتب الإرشادية في تطوير فن القراءة.

أحمد الشمالي

اترك تعليقاً