منع المعلمين من العمل في الأندية الصيفية خارج إداراتهم

حددت وزارة التربية والتعليم الأربعاء المقبل آخر موعد لاستقبال الطلبات للمشاركة في مشروع الأندية الصيفية لصيف 1433هـ، في الإدارات التعليمية من خلال قسم النشاط الاجتماعي، فيما تضمنت شروط العمل عدم السماح للمعلمين بالعمل في إدارة غير الإدارة التي يعمل بها، كما منعت الوزارة المشرفين المتعاونين في النادي أو المدرسة بالعمل في الأندية الصيفية إلا بقرار من مدير التعليم شريطة ألا يقل عدد الطلاب عن 300 طالب بواقع مشرف لكل 50 طالبا.
ودعت الوزارة المعلمين وطلاب المدارس المشاركة في المشروع خلال إجازة الصيف، والتي تهدف إلى بناء شخصية الطالب وفق العقيدة الإسلامية والتأكيد على اللحمة الوطنية واكتشاف المواهب والتركيز على الجانب التربوي الحواري، وأن يكون مقرها المدارس الحكومية شريطة أن يتولى الإشراف عليها نخبة من التربويين المرشحين بعناية تحت إشراف الوزارة.
كما دعت الوزارة إلى تفريغ جميع مديري الأندية الصيفية قبل انطلاق افتتاحها بأسبوع من أجل العمل على إعدادها بالشكل الجيد لاستقبال الطلبة في الإجازة الصيفية، بحيث يكون وقت دوامها في الفترة المسائية من بعد صلاة العصر وحتى صلاة العشاء. وشددت الوزارة على عدم إقامة أي معارض أو ندوات أو محاضرات أو رحلات في الأندية الصيفية إلا بعد أخذ الموافقة من قبل إدارة النشاط والجهات ذات العلاقة.
من جهة أخرى منعت الوزارة فتح أي ناد صيفي تطوعي أو رسمي غير معتمد من الوزارة، ومنحت الصلاحية لإدارة التعليم في رفض أو إغلاق أي ناد صيفي لا تنطبق عليه الشروط واللوائح.

اترك تعليقاً