معاقبة المدراء والمعلمين “المحرضين” على “غياب الطلاب”

لوحت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض بمعاقبة أي مدير مدرسة أو معلم، يكتشف أنه أوعز للطلاب بالتغيب عن المدرسة قبل إجازة عيد الأضحى، وتطبيق النظام بحقهم، وذلك بخصم درجات أو لفت نظرهم، فيما خصصت إدارات تعليمية جائزة تحت مسمى “جائزة الانتظام” لمنسوبي المدرسة والفئة التي لم تتغيب خلال العام 1434/1435. وأكد مسؤول الإعلام بإدارة تعليم الرياض علي الغامدي، أن إدارة المتابعة ستعاقب أي مدير مدرسة أو معلم يقوم بالإيعاز للطلاب بالتغيب، وأنها ستطبق بحقهم النظام بخصم درجات أو لفت النظر، مشيرا إلى صعوبة معرفة سبب تغيب الطلاب وهل هو من الإدارة المدرسية أم الطلاب أم أولياء الأمور.
وأضاف الغامدي أن الإدارة طالبت المدارس بضرورة سير العملية التعليمية وفقا لما هو مخطط لها، وأنها ستستخدم درجات السلوك والمواظبة وتطبيقها على الطلاب والطالبات، كما ستنفذ مكاتب التربية جولات مفاجئة على المدارس لرصد الأوضاع.
من جهة أخرى، رصدت إدارات تعليمية جائزة تحت مسمى “جائزة الانتظام” خصصت لمنسوبي المدرسة والفئة التي لم تغب خلال العام 1434/1435، ودعت إلى ضرورة توعية الطلاب والطالبات وجميع منسوبي المدرسة بأهمية الانتظام في الدوام حتى نهاية الأسبوع، وتنفيذ الجدول المدرسي، والتأكيد على وجود جولات ميدانية لمتابعة الغياب قبل وبعد إجازة عيد الأضحى المبارك.