مركز إثراء ينظم برنامج هل أنت مستعد؟ بمناسبة العام الدراسي الجديد

مركز إثراء ينظم برنامج هل أنت مستعد؟ بمناسبة العام الدراسي الجديدمركز إثراء ينظم برنامج هل أنت مستعد؟ بمناسبة العام الدراسي الجديد

نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء الخميس السابق برنامج تدريبياً بعنوان “هل انت مستعد؟” بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، يهدف لتدريب أولياء الأمور والطلاب على المهارات الضرورية التي تمكنهم من استقبال العام الجديد بأفضل ما يمكن، ويتضمن البرنامج عدد من الورش التدريبية التي من المقرر استمرارها على مدى ثلاثة أسابع.

يتمحور الأسبوع الأول في البرنامج حول موضوع الذكاء العاطفي، وخلال هذا الأسبوع تقام عدد من ورش العمل مثل ورشة بعنوان “كل شيء جديد” تركز على تهيئة الطلاب لتقبل انتقالهم لمدرسة جديدة والتعرف على أصدقاء جدد، وورشة بعنوان”العلاج بالفن” تستهدف تدريب المشاركين بها على كيفية التواصل مع أنفسهم للحصول على الاسترخاء والسلام النفسي، بالإضافة لتجربة مختلفة يخوضها أولياء الأمور مع ذويهم تحت عنوان “الحياة البرية في السعودية” وهي عبارة عن نموذج محاكاة للحياة البرية في المملكة يقام في صالة رحلات متحف المركز.

أما الموضوع الثاني فيركز على موضوع “الصحة والسلامة” ويقدم من خلاله عدد من الورش مثل ورشة “اصنع وجبتك المدرسية” التي يتعلم الأطفال من خلالها صنع وجبات مدرسية بصحية مع أمهاتهم، وورشة بعنوان “رياضة الدماغ” يتعلم الأطفال من خلالها كيفية الحفاظ على مستوى عالي من التركيز والانتباه من خلال مجموعة ألعاب عقلية.

وفي ختام البرنامج التدريبي يتناول الأسبوع الثالث موضوع “الذكاء المالي” وتقدم من خلاله العديد من الفعاليات مثل “حكايات في حصالتي” التي تركز على المفاهيم الخاصة بالمصروف والمال، و”أبطال مالي” الذي يركز على تعليم الأطفال ادخار جزء من مصروفهم.