مدير تعليم الرياض : مدارسنا خالية من «كورونا»

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : اكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند انه لم يتم تسجيل أي حالة كورونا في مدارس الرياض بحمدالله.

جاء ذلك خلال لقائه مع مديري المدارس الحكومية والاهلية لمختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية والذين يتجاوز عددهم 1500 مدير والمقام بقاعة الامير سلمان بن عبدالعزيز للمحاضرات بمدارس الرياض بحي النموذجية بحضور مساعد المدير العام للخدمات المساندة الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري ومساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر ومدير الشئون المالية الاستاذ ابكر حكمي ومدير الاشراف التربوي الاستاذ محمد السمان ومدير الادارة المدرسية الاستاذ ناصر السلطان ومدير الاختبارات والقبول الاستاذ ايمن الركبان ونائب مدير عام مدارس الرياض الاستاذ عبدالرحمن الغفيلي وعدد من مسئولي ادارة التربية والتعليم بالرياض. ومدارس الرياض.

واوضح المسند ان هناك لجنة عليا بوزارة الصحة لكورونا والتواصل معها بشكل مستمر واذا كان هناك اشتباه داخل أي المدرسة فيتم التعامل معها بالقنوات المعتادة حيث يقوم مدير المدرسة ابلاغ ادارة الصحة المدرسية بالادارة بالحالة للتواصل مع وزارة الصحة. مشددا على ان تقديم الاختبارات بسبب كورونا لا يقرره الا اللجنة المختصة بهذا الامر بوزارة الصحة. فهي اعلم بحجم ضرر المرض مع ان جميع المؤشرات الحالية تؤكد بحمد الله تعالى ان الاصابة محدودة جدا ولاتبعث على القلق نهائيا. مشيرا الى اهمية توعية الطلاب والمعلمين والمجتمع المحيط بالمدرسة بضرورة الاهتمام والتركيز على النظافة واستخدام المطهرات.

وتحدث مساعد المدير العام للخدمات المساندة الدكتور محمد السديري ان الخطة التشغيلية للمدارس تبقى منها للمدرسة بندان فقط وهما بند النشاط و بند المستلزمات التعليمية ، اما بقية البنود فاصبحت مركزية عن طريق الوزارة وسيكون هناك مقاولين ويتولون النظافة، بدلا مما كان عليه الوضع في السابق حيث تتولى المدرسة الاتفاق مع شركات لتوفير عمالة لها. كما سيكون هناك شركات للصيانة الخفيفة وتم تقسيم الرياض الى مواقع جغرافية لتقديم الصيانة الخفيفة ونسعى بقوة حاليا للعمل على تطبيق هذا الامر من بداية العام الدراسي القادم. وتابع ان الادارة ستجعل مدير المدرسة عضوا وشريكا في اعمال الترميم والتأهيل للمدرسة حيث سيكون هو الشخص المسئول الاول عنها في مدرسته.

و تحدث مساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد الشنيبر عن تطبيق تجربة النقل المدرسي العام القادم على البنين وسيكون نصيب تعليم الرياض 36 الف مقعد فقط مع ان عدد طلابها الذكور قرابة نصف مليون طالب مما يعني ان دور مدير المدرسة مهم جدا في رفع اسماء الطلاب الذين يحتاجون الى النقل وخصوصا في الاحياء التي تقل بها المدارس ويأتي اليها طلاب من احياء بعيدة.

مؤكدا على ضرورة تبليغ ادارة التعليم عن أي مخالفات او تجاوزات تحدث من مشغل المقصف المدرسي والتنسيق معها في ذلك. وطالب مديري المدارس الى عدم الاستعجال في ارسال أي كراسي على انها رجيع في حالة الانتقال من مبنى مستأجر الى مبنى حكومي. لان مستودعات الادارة لا يوجد بها كراسي جديدة نهائيا.

و تحدث الاستاذ ابكر حكمي عن اهمية تعبئة جميع البيانات وبدقة في نظام نور من اجل الا تسقط المدرسة من النظام في الكثير من البرامج ومنها الميزانية التشغيلية. ويجري حاليا التواصل مع الوزارة لحل أي مشاكل قد تحدث.

و تناول الاستاذ ايمن الركبان اهمية تواصل المدارس مع اولياء امور الطلاب المستجدين المسجلين في برنامج نور للعام القادم الذين لم يراجعوا المدارس فطلباتهم معلقة.

وختم الاستاذ محمد السمان ان موضوع الفصل الصيفي في المدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات سيتم البت في موضوعه قريبا.

وعبر المسند قائلا انتم يا مديري المدارس المتميزون الذين تكابدون في الميدان و تبدعون في الافكار والمشاريع المتميزة فالقائد التربوي هو الذي يصنع الفرق في المدارس، ومهما تبذل الدولة من المال والامكانات فاذا لم يتوفر بيئة تربوية متميزة فان كل ما يبذل لن يحقق شيء فمدير المدرسة المتميز هو الذي يحدث الفرق ويصنع المعجزات والابداعات. وشدد على ضرورة الانضباط في حضور وغياب الطلاب والمعلمين، فالالتزام يعطي منهج سلوكي لحياة الابناء ، الطلاب اذكياء ويعرفون نوعية ادارة المدرسة من الاسبوع الاول.

الوئام

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.