مدير تعليم الجوف يلتقي المعلمين الجدد

مدير تعليم الجوف يلتقي المعلمين الجددمدير تعليم الجوف يلتقي المعلمين الجدد

نظم مكتب تعليم سكاكا بنين صباح اليوم لقاءً مفتوحاً جمع بين مدير إدارة تعليم الجوف الدكتور سعيد بن عبد الله الغامدي والمعلمين الجدد.

ورحب الغامدي بالمعلمين الجدد مشيراً لأهمية مهنة التعليم كونها تقدم رسالة سامية وهدف نبيل تشبه رسالة الأنبياء والمرسلين في إرشاد الناس وتعليمهم مختلف الأمور في الحياة.

مضيفاً أن التعليم هو الوسيلة التي تتقدم الأمم من خلالها وتتمكن من بناء أجيال قادرة على الارتقاء بالمجتمع، وأنه على المعلم أن يعتز ويفتخر بانتمائه لمهنة  التعليم كونه المسئول عن صناعة أجيال قادرة على تحقيق مجد وعزة الوطن.

كما أشار لجهود خادم الحرفين الشرفين وولي العهد في مجال التعليم الذي أولته الحكومة عناية كبيرة، فعملت على إنشاء العديد من الجامعات والمدارس في مختلف أرجاء المملكة لتساهم في نشر التعليم في كل مكان، حتى تتمكن من بناء مجتمع يقوم على العلم والمعرفة قادر على منافسة الجميع.

وأوضح الغامدي أن مسئولية بناء الإنسان تقع على عاتق المعلم الذي يؤثر في الطالب من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، لذا عليهم بناء جيل واعي بمتطلبات القرن الواحد والعشرين يتحلى بقيم ومبادئ توافق ما ينادي به القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وفي هذا السياق أكد الغامدي أن المعلم المتفوق هو من يتمسك بالأخلاق والمبادئ الإسلامية التي يأتي على قمتها الإخلاص في العمل، والتحلي بالمصداقية مع الطلاب الذي من شأنه زيادة مكانته واحترامه في قلوبهم، مضيفاً أن قيمة الأمانة لها أهمية بالغة أيضاً كونهم مسئولين عن تكوين عقول الأجيال القادمة، كما نصحهم بالتحلي بالعدل في التعامل مع الطلاب سواء في منح الدرجات أو أثناء الفصل، كما شدد على أهمية تحليهم بالصبر فالتدريس مهنة شاقة تتطلب تحلي المعلمين بأقصى درجات ضبط النفس، مع ضرورة التزامهم بآداب اللباقة أثناء الحديث والالتزام بالمعايير الخاصة بالمظهر العام.

كما بين خلال حديثه أهمية تتمتع المعلم بالقدرة على التخطيط كونه الوسيلة الأفضل لتحقيق النجاح، فضلاً عن منحه المعلم ثقة في نفسه، بالإضافة لقدرة المعلم على تقويم الطالب باستمرار من خلال حثه البحث والإطلاع للوصول للمعلومة، لخلق جيل مبتكر وواعي.