مدير الموهوبين بوزارة التعليم يتفقد سير العمل ببرنامج موهبة

مدير الموهوبين بوزارة التعليم يتفقد سير العمل ببرنامج موهبةمدير الموهوبين بوزارة التعليم يتفقد سير العمل ببرنامج موهبة

تفقد محمد بن يحيى حداد- مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم، أمس الأحد البرنامج الصيفي “موهبة” بثانوية موسى بن نصير في أبو عريش، ورافقه في تلك الزيارة مكي آل عيسى- مدير إدارة الموهوبين بتعليم جازان وكذلك محمد المصري- مدير البرنامج.

وخلال الزيارة تفقد حداد مجموعة المسارات التعليمية والتقنية والمشاريع التي نفذها الطلاب في القاعات، كما استمع لشرح وافي عن أبرز المشروعات التي تم إنجازها في الفترة الأخيرة، وكذلك الابتكارات والخبرات التي تُقدم إليهم.

وخلال حديثه مع منتسبي البرنامج أكد أن الوزارة تسعى لتقديم مجموعة من البرامج للطلبة والطالبات من أجل تنمية مهاراتهم التقنية والعلمية وكذلك القيادية، كما تحرص على إمدادهم بكافة الخبرات والمهارات بما يعود بالنفع على بلادهم وخدمة وطنهم، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

مضيفًا أن برنامج موهبة جاء نتيجة التعاون ما بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، وكذلك مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، لتحقيق أفضل استثمار للإجازة الصيفية، كما استمع سيادته لمقترحات الطلاب، التي تهدف لتحسين جودة تلك البرامج.

يُذكر أن برنامج موهبة يُعد واحدة من البرامج الصيفية التي هدفت الوزارة من خلاله إلى إبراز مواهب الطلاب، حيث يُعقد لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع يتلقى فيها الطلاب مجموعة من الخبرات والمهارات على يد نُخبة من المتخصصين وذلك في سبيل تنمية إمكانياتهم العلمية والبحثية داخل مدارس التعليم العام.