مدير التعليم المستمر بمكة يتابع آلية سير العمل قبيل اقتراب موعد الاختبارات | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

مدير التعليم المستمر بمكة يتابع آلية سير العمل قبيل اقتراب موعد الاختبارات

مدير التعليم المستمر بمكة يتابع آلية سير العمل قبيل اقتراب موعد الاختباراتمدير التعليم المستمر بمكة يتابع آلية سير العمل قبيل اقتراب موعد الاختبارات

أجرى مدير التعليم المستمر بالإدارة العامة لتعليم مكة المكرمة خالد الحارثي زيارة ليلية لتفقد آلية سير العمل في مدرسة شريح القاضي في الشرائع بالليلة الخامسة الثانوية، واستقبله فيصل الأسمري قائد المدرسة وفهد الحارثي وكيل المدرسة.

وتضمنت جولته تفقده لسجلات الطلاب الأكاديمية، كما تفقد سجلات الإرشاد التربوي التي اطلعه عليها مبارك العصيمي المرشد الطلابي بالإضافة لبرنامج اختبارات القياس، مثنياً على الجهود التي شهدها.

كما توجه “الحارثي” للطلاب وتحدث معهم عن الأهداف التي يسعى المنهج الدراسي للصف الأول من المرحلة الثانوية لتحقيقها، منبهاً عليهم ضرورة الالتزام في الحضور خلال الفترة القادمة التي تسبق موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأولى لما لها من أهمية في مستوى تحصيلهم الدراسي، مشيراً إلى أن النظام المدرسي لا يقبل تكرار الغياب دون وجود عذر مقبول بالإضافة لإمكانية حرمان الطالب من حضور اختبار المادة التي تكرر فيها غيابه.

ووجه “الحارثي” نصيحته لكافة الطلاب بضرورة بذلهم مزيد من الجهود وبحرصهم على طلب العلم حتى ترتقي بهم وبفضل جهودهم البلاد، مؤكداً أن الإدارة عملت على توفير كافة الإمكانيات التي يحتاج لها ميدان التعليم حتى تضمن خلق بيئة تربوية فعالة قادرة على الوصول لأهدافها.

وفي ختام جولته أشاد الحارثي بالتزام الطلاب في الحضور ووجه بضرورة بذل ما يلزم من جهود لتوفير بيئة مشجعة وملائمة لكافة الطلاب خلال وقبل تأديتهم للاختبارات الفصلية وتحفيزهم على التحصيل الدراسي بشكل فعال والعناية بشكل خاص بتهيئة الطلاب على الصعيد النفسي.