مدارس تطوير تستحوذ على المراكز الاولى في اختبارات القدرات والتحصيلي

حققت مدارس “تطوير” المركز الأول في اختبارَي التحصيلي والقدرات على مستوى المملكة، وعدداً من المراكز المتقدمة في نتائج المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث حصدت المركز الأول والثامن والعاشر في الاختبار التحصيلي، والمركز الأول والثالث والرابع في اختبار القدرات على مستوى المملكة، وذلك ضمن المدارس المطبقة لنموذج التطوير المدرسي.
وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي؛ بالمستوى العلمي لطلاب وطالبات مدارس “تطوير”. وما تحقّق من إنجازات متميزة في نتائج المركز الوطني للقياس والتقويم؛ يبرهن على الجهود التي تُبذل في تطوير هذه المدارس لرفع مستوى التعليم في بلادنا، وفعالية هذه التجربة المطبقة في 1020 مدرسة للبنين والبنات في 27 إدارة تعليم، والتي ستعمَّم على مدارس المملكة كافة قريباً، من خلال تحويل المدرسة من النمط التقليدي المقتصر على التعليم إلى مؤسسة تربوية متعلّمة، يسود فيها ثقافة التعاون والدعم المهني المبني على خبرات تربوية عملية، والتشجيع على المبادرات التربوية النوعية بين منسوبيها سواء كانوا قيادات، أو معلمين، أو طلاباً.
وبيِّن مدير عام برنامج التطوير المدرسي في الشركة الدكتور عبد الله السحمة؛ أن استحقاق هذا الترتيب اعتمد على أداء الطلاب والطالبات في اختبارات المركز، وأدائهم خلال آخر ثلاث سنوات.
وأوضح أن هذه النتائج تضاف إلى ما قبلها من نتائج متميزة؛ كحصول مدارس “تطوير” على ثمانٍ وعشرين جائزة من جوائز التعليم للتميز في دورتها السادسة للعام الدراسي 1435/1436هـ، ومراكز متقدمة وأوسمة شرف في مسابقة الشيخة لطيفة وحمدان، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، والاعتماد الألماني، والاتحاد الأوربي للجودة، وأولمبياد الرياضيات، وأولمبياد الكيمياء، والبحوث العلمية في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية، وجلوب البيئي، وأولمبياد الابتكارات العلمية.

اترك تعليقاً